احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

هل يمكن علاج ايغا إعتلال الكلى؟


هل يمكن علاجه اعتلال الكلية IgA؟ اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) هو أحد أمراض الكلى المزمنة (CKD) التي يُقال إنها مهددة للحياة عند تطويرها في مرحلة متقدمة. لذلك ، بمجرد تشخيص إعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) ، سيشك العديد من المرضى في إمكانية الشفاء من اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) أم لا. فيما يتعلق بهذا السؤال ، أود أن أعطي تفسيرا مفصلا لما يلي.

ما هو ايغا إعتلال الكلى؟

اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) هو مرض تتعرض فيه أنسجة الكلى للتلف بسبب الالتهاب الشديد. هي مشكلة في الكلى مرتبطة بنظام المناعة. في ظل الظروف العادية ، فإن نظام المناعة لدينا قوي بما يكفي لمساعدتنا في مكافحة المواد الضارة. ومع ذلك ، عندما يصبح غير طبيعي أو عندما تتدهور المناعة لسبب ما ، فإن المواد الضارة تغزو جسمنا. في مثل هذه الحالة ، يتم تكوين المعقدات المناعية للـ IgA بسهولة. هذه المجمعات المناعية تدور مع الدم وهي السبب المباشر للالتهاب في الكلى. لذلك ، في الطب ، يجب أن يبدأ علاج اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) بعلاج اضطراب المناعة ، وعندما يتم تطبيع النظام المناعي غير الطبيعي فقط ، يمكن علاج اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) بنجاح.

كيف يؤثر اعتلال الكلية IgA لنا؟

ايغا اعتلال الكلية هو مرض في الكلى يسببه اضطراب في جهاز المناعة. عندما لا نعالج المشكلة المناعية ، يصبح تلف الكلى أكثر حدة بسبب الالتهاب غير المتحكم فيه. مع مرور الوقت ، عندما تكون وظيفة الكلى المتبقية منخفضة للغاية للحفاظ على الحياة الطبيعية ، تحدث مظاهر سريرية مختلفة ، مثل البول والبول وارتفاع ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكلية مسؤولة عن تصفية الدم وإفراز النفايات في الدم. عندما تتأثر وظيفة الكلى بشدة ، تتراكم السموم في الدم. في مثل هذه الحالة ، تتأثر الأجهزة الداخلية الأخرى بسهولة. هذا هو السبب في اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) المميت عندما يتطور في مرحلة متقدمة.

هل يمكن علاجه اعتلال الكلية IgA؟

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) في مرحلة مبكرة ، يمكنهم العيش بقدر ما يعيش الآخرون ، وذلك لأن اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) يمكن علاجه في المراحل المبكرة. ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، لا يدرك المرضى أن لديهم مشاكل في الكلى حتى يتطور اعتلال الكلية IgA في مرحلة خطيرة للغاية. في هذه الحالة ، تضررت الكلى قليلاً أو شديدة. في مثل هذه الحالة ، قد نقوم بإصلاح الخلايا الجوهرية للكلية المصابة ، ولكن للأسف ، لا يمكن أن تساعد في إحياء خلايا الكلى الميتة. لهذا السبب ، لا يمكن الشفاء من اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA). بالإضافة إلى ذلك ، يساعد هذا في توضيح سبب التأكيد دائمًا على التشخيص المبكر والعلاج المبكر.

أخيراً ، لا يمكن الشفاء من اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) في مرحلة متأخرة ، ولكن يمكن تحسين تفاعل الكلى بشكل فعال مع العلاج المناسب. ولذلك ، فإن العثور على علاج مناسب مهم جدا للمرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية IgA غير المنضبط.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق