احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الجزر مفيد للمرضى الذين يعانون من إعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA)


الجزرة عبارة عن خضار صحي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ والبوتاسيوم والكالسيوم وما إلى ذلك. ومع ذلك ، هل الجزرة جيدة للمرضى الذين يعانون من إعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA)؟

اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) ناجم عن اضطرابات المناعة واختلال وظائف الجهاز المناعي. فيتامين (أ) غني بالجزر مفيد لجهاز المناعة. ومع تحسن نظام المناعة ، ستتحسن قدرة المريض على مقاومة المرض ، وهذا يمكن أن يساعد في السيطرة على أمراض الكلى.

كما نعلم جميعًا ، يُعد ارتفاع ضغط الدم من الأعراض الشائعة لاعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA). للجزر فقط هذه الوظيفة لخفض ضغط الدم المرتفع ، لأن الجزر يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم. كل جزرة من 100 غرام تحتوي على 320 ملغ من البوتاسيوم. يمكن أن يساعد على إخراج المزيد من الصوديوم من الجسم من أجل خفض ضغط الدم المرتفع.

الجزر مفيد أيضا لخفض نسبة السكر في الدم بسبب المواد التي تحتوي عليها ، مثل كيرسيتين ، kaempferol ، الخ. يمكن أن تزيد من تدفق الدم التاجي من أجل خفض نسبة الدهون في الدم وتعزيز تشكيل الأدرينالية.

فيتامين (أ) في الجزر هو أيضا عنصر أساسي لنمو الجسم. ومن المفيد لانتشار الخلايا والنمو.

على الرغم من أن الجزرة لها العديد من المزايا ، إلا أنه لا يمكن لجميع المرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية IgA تناول الجزر ، على سبيل المثال ، المرضى الذين يعانون من البوتاسيوم في الدم. الكثير من تناول الجزر يعني أخذ المزيد من البوتاسيوم ، وهو ضار لهؤلاء المرضى ، لأن الكلى لديهم تفشل ولا يمكن القضاء على البوتاسيوم الزائد.

ما إذا كانت الجزرة جيدة للمرضى الذين يعانون من اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) أم لا ، أو كم عدد الجزر التي يجب أن تتناولها يعتمد على مرضك. من الأفضل استشارة الطبيب أو الأطباء عبر الإنترنت. دعهم يعطونك خطة حمية شخصية حتى تتمكن من العيش بصحة أفضل. أو ، إذا كنت ترغب في إدارة اعتلال الكلية الخاص بالجلوبيولين المناعي (IgA) ، يمكنك أيضًا استشارة أطبائنا عبر الإنترنت ، حتى يتمكنوا من إعطائك بعض الاقتراحات حول العلاجات الطبيعية ، والتي يمكن أن تساعد في إصلاح الكلى التالفة.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق