احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أفضل 10 رعاية حياة للمرضى الذين يعانون من إعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA)


اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) هو مرض كلوي شائع للأشخاص ، وهو مرض في الكُلية بسبب اضطراب مناعي مع مجمعات إيغا المودعة في الكليتين. لهؤلاء المرضى ، يحتاجون إلى علاج سريع لعلاج تلف الكلى ، بالإضافة إلى نصائح أخرى للاهتمام. هنا هي أفضل 10 رعاية حياة للمرضى الذين يعانون من التهاب الكلية IgA.

1. يجب على المرضى تناول حمية خفيفة ، والتي يمكن هضمها بسهولة. يجب عليهم تجنب الأطعمة مثل المأكولات البحرية ، ولحم البقر ، ولحم الضأن ، والأطعمة المثيرة الساخنة والنبيذ ، والتي ستكون ضارة للمرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية ايغا.

2. يمكنهم تناول المزيد من الخضروات والفواكه الطازجة والكافية في حياتهم اليومية ، والتي يمكن أن توفر ما يكفي من الفيتامينات والتغذية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للخضار والفواكه أيضا تحسين مناعتك والحد من تلف الكلى.

3. يجب الانتباه إلى الأدوية التي يستخدمونها واتباع نصائح أطبائهم لاتخاذ كمية الدواء الصحيحة. لأن الاستخدام الخاطئ للأدوية سيسبب المزيد من الضرر للكلى.

4. بالنسبة للمرضى الذين يعانون من بولينا ، يحتاجون إلى التبرز من 2-3 مرات في اليوم ، ويجب أن يكون لديهم راحة جيدة أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم أيضًا تجنب البرد والالتهابات في حياتهم اليومية.

5. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم علاج بالهرمونات ، يجب عليهم اتباع نصيحة أطبائهم لتقليل كمية ووقت استخدام الهرمون بشكل تدريجي.

6. بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الجلوبيولين المناعي (IgA) الذين لديهم تورم شديد ، يجب الحد من تناول الملح والحد من تناول البروتين وتناول السوائل ، كل ذلك مفيد في تخفيف الالتهاب.

7. يجب على المرضى الذين لديهم مستوى عال من البوتاسيوم تجنب الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم. وتشمل الأطعمة الشائعة عالية البوتاسيوم الموز والبرتقال والبطاطس والطماطم والاسكواش والشاي وفول الصويا.

8. يجب على المرضى الذين لديهم مستوى عال من حمض اليوريك تجنب الأطعمة مثل المأكولات البحرية ، والبيرة ، والفطر ، وفول الصويا والسبانخ.

9. أثناء العلاج ، إذا كان المريض يعاني من البرد أو الحمى أو العدوى ، فيجب عليه إبلاغ الطبيب في الوقت المناسب والحصول على علاج فوري ، والذي يمكن أن يساعد في منع حدوث مضاعفات خطيرة.

10. الشيء الأكثر أساسية والأكثر أهمية هو الحفاظ على المزاج البهيج ولديهم الثقة للتغلب على أمراض الكلى. مزاج جيد سيجعل معجزة للمعالجة.

أعلاه هي أفضل 10 خدمات رعاية للمرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية IgA ، والتي ستكون مفيدة لجميع المرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية IgA. بالإضافة إلى ذلك ، ينبغي أن يكون لديهم أيضًا علاج فعال لعلاج تلف الكلى ، وسيوفر العلاج المبكر تشخيصًا جيدًا للمرضى الذين يعانون من اعتلال الكلية بالجلوبيولين المناعي (IgA).

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق