احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا يعاني مرضى الفشل الكلوي من ارتفاع شديد في ضغط الدم؟


الفشل الكلوي معقدة مع ارتفاع ضغط الدم أمر خطير جدا ، فمن السهل أن يسبب سلسلة من المضاعفات. لذلك ، يجب عليك علاجها على الفور إذا كان لديك هذه الأعراض.

الفشل الكلوي هو حالة مرضية من أمراض الكلى المزمنة التي تتطور إلى المرحلة النهائية التي تسبب فقدان جزئي أو كلي في وظيفة الكلى. ارتفاع ضغط الدم هو مرض مزمن أكثر شيوعا ، وكذلك عنصر خطر رئيسي من الأمراض القلبية الوعائية الدماغية. السكتة الدماغية ، واحتشاء عضلة القلب ، وفشل القلب وأمراض الكلى المزمنة هي مضاعفاته.

كن حذرا إذا كان لديك للأسف الفشل الكلوي ، لأنه قد يترافق مع ارتفاع ضغط الدم الشديد. لديها نسبة عالية ومضاعفات خطيرة سريريا.

سبب المرض واضح نسبيا. أساسا لأن الآفات الكلوية تعزز المواد الكلى للضغط. تتكون الآلية من العوامل التالية:

· الاحتفاظ بالصوديوم والماء

عندما يعاني المريض من فشل كلوي ، فإن وظائفه الكلوية لإفراز الصوديوم والماء تنخفض ، قد يظهر أعراض احتجاز الصوديوم والماء ، مما يؤدي إلى زيادة حجم الدم والناتج القلبي ، وهذا يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. ومن المعروف باسم ارتفاع ضغط الدم تعتمد على الصوديوم. 80 ~ 90 ٪ من ارتفاع ضغط الدم الكلوي ينتج عن احتجاز الصوديوم والماء.

قد يتلقى هذا النوع من المرضى تأثيرًا أفضل إذا قاموا بتقييد كمية الصوديوم.

الزيادة في الرينين

غالبا ما يرتبط الفشل الكلوي الناجم عن التهاب كبيبات الكلى وتصلب الشرايين الكلوية مع زيادة في نظام النشاط الرينين أنجيوتنسين-الألدوستيرون. يمكن أنجيوتنسين directly مباشرة تضييق الشرايين وزيادة المقاومة الطرفية. ويمكن أن تؤدي الزيادة في الألدوستيرون إلى الاحتفاظ بالصوديوم والماء ، ولهذا السبب تسبب في ارتفاع ضغط الدم. يعرف هذا باسم ارتفاع ضغط الدم المعتمد على الرينين.

انخفاض المواد الكلوية الخافضة للضغط

عندما تتلف النخاع الكلوي ، ينقص إفراز خلايا انسجة المواد الخافضة للضغط PGE 2 () و PGA 2 (). وهو أيضا سبب ارتفاع ضغط الدم الكلوي.

قبل كل شيء ، معظم المرضى يعانون من ارتفاع ضغط الدم في سياق الفشل الكلوي. يجب أن يعالجوا المرض في الوقت المناسب ويمنع تدهوره.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق