احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الكورتيزون مفيد لعلاج إعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA)


هل الكورتيزون مفيد لعلاج اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA)؟ في الواقع ، الإجابة هي نعم ، لكنها ستجلب بعض الآثار الجانبية في نفس الوقت. ثم ، دعونا نتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

ما هو الكورتيزون؟

الكورتيزون هو هرمون الستيرويد 21 الكربون. وهو واحد من الهرمونات الرئيسية التي أطلقها استجابة الغدد الكظرية للتوتر. في التركيب الكيميائي ، هو كورتيكوستيرويد مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالكورتيزول. يتم استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ويمكن أن تدار عن طريق الوريد ، عن طريق الفم ، داخل المفاصل (في المفصل) أو عبر الجلد. يعمل الكورتيزون على تثبيط جهاز المناعة ، مما يقلل من الالتهاب والألم المصاحب والالتهاب في موقع الإصابة.

هل الكورتيزون مفيد لعلاج اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA)؟

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يوقف الجهاز المناعي ، لذا يمكن أيضًا استخدام حقنة الكورتيزون لتخفيف الألم على المدى القصير وتقليل التورم الناجم عن التهاب مفصل أو وتر أو جراب. لذلك ، له تأثيرات جيدة في علاج مرض الكلى مثل اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) وهو تلف الكُلية بسبب ترسب المركبات المناعية في مناطق مسالك الكُريات الكلوية. للكورتيزون تأثيرات في علاج الالتهابات في الكلى لمنع حدوث المزيد من التلف في الكلى وتخفيف العديد من الأعراض مثل التورم ، بروتينية ، بيلة دموية ، ارتفاع ضغط الدم ، إلخ.

ولكن على المدى الطويل ، فإن الكورتيزون يسبب المزيد من الضرر لجسمنا ، ويمكن أن يسبب الألم ، والعدوى ، والتغيرات في صبغة الجلد ، وفقدان الأنسجة الدهنية وتمزق في الوتر. غالبًا ما تظهر الأعراض مرة أخرى وغالباً ما يصاب المرضى بعدم الراحة مثل الصداع ، والتعب ، وآلام البطن أو الظهر ، والحمى المنخفضة ، والغثيان ، والتقيؤ ، وفقدان الشهية بعد التوقف عن تناول الكورتيزون. وقد تم الإبلاغ عن أن الاستخدام المفرط لجرعات عالية من الكورتيزون يمكن أن يسبب الفشل الكلوي الحاد أو تفاقم مشاكل الكلى القائمة.

من ما سبق ، نعلم أن الكورتيزون مفيد لعلاج اعتلال الكُلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) ، ولكن الاستخدام المطول والجرعات المفرطة ليست جيدة. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول علاج اعتلال الكلية بالجلوبيولين المناعي (IgA) ، فيمكنك الاتصال بطبيبنا عبر الإنترنت أو ترك رسائل لنا ، وسوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق