احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

مشاكل النوم في الفشل الكلوي المزمن


إن النوم الجيد والنهار هو الشيء الأساسي بالنسبة لنا للتركيز على ما نقوم به خلال اليوم. ومع ذلك ، وبسبب بعض الأمراض الجسدية ، لا يستطيع بعض المرضى النوم بسهولة أثناء الليل أو غالباً ما يشعرون بالنعاس خلال النهار ويرغبون في النوم أكثر. الفشل الكلوي المزمن هو أحد الأمراض التي يمكن أن تسبب اضطرابات النوم ويقال إن حوالي 80٪ من مرضى أمراض الكلى يعانون من مشاكل في النوم. لذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من قصور كلوي مزمن ، فمن الضروري أن يعرفوا مسبقا نوع مشكلة النوم التي قد يتعرضون لها.

مشاكل النوم التي قد يعاني منها المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن

1. الأرق

قد يعاني المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن من مشاكل في النوم والنوم والضعف في الصباح. تؤثر هذه الحالة على حوالي 30-70٪ من المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن وتكون عادة نتيجة لمتلازمة تململ الساقين ، وتوقف التنفس أثناء النوم ، والقضاء غير الكافي لغسيل الكلى ، والآثار الجانبية للأدوية ، والتغيرات في نمط النوم والسيئة. عواطف مثل القلق والقلق والحزن. في.

2. النعاس

النعاس هو مشكلة أخرى للنوم يسببها الفشل الكلوي المزمن ويحدث عادة بسبب تراكم نيتروجين اليوريا في الدم. على غرار الكرياتينين ، استقلاب اللحم في أجسادنا ، يتم تفريغ نيتروجين اليوريا أيضًا من خلال الكلى ، لذلك عندما يحدث مرض الكلى المزمن ، سيزداد مستوى نيتروجين اليوريا في الدم. أرجينين هو مادة يمكن أن تنتج نيتروجين اليوريا. عندما يرتفع BUN (نيتروجين اليوريا) لسبب ما ، فإن الأرجينين سوف يتحلل إلى methylguanidine وبعض المواد الأخرى. ارتفاع مستوى الميثيل جوانيدين هو أحد الأسباب الرئيسية لمرضى القصور الكلوي المزمن.

مشكلة النوم هي مجرد واحدة من الأعراض المزعجة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المزمن ، وبصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يواجهوا أيضا حكة في الجلد والقيء والتعب الشديد ، وهلم جرا. كل هذه المضايقات تؤثر تأثيرا خطيرا على حياة المرضى ، وبالتالي ، من أجل الحصول على حياة أفضل وجودة أفضل ، من المهم جدا أن تتخذ بعض التدابير الطبية للقضاء على كل هذه المضايقات.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق