احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الفشل الكلوي والثور الجلدي


بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، فإنهم غالباً ما يعانون من بعض الأعراض الواضحة والجدية ، والتي سوف تؤثر على نوعية حياة الناس. من بين الأعراض ، الطفح هو عرض شائع للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي. والطفح غالباً ما يبدأ على القدمين ثم ينتشر إلى المعدة والذراعين والأذنين. عندما يكون لدى المرضى طفح جلدي ، يمكن أن يكون لديهم حكة لا يمكن تحملها وبشرة قبيحة ، مما يؤدي إلى أن يعاني المرضى من الألم النفسي والجسدي. في هذا المقطع سنقدم أسباب وعلاج الطفح الجلدي للمرضى الذين يعانون من قصور كلوي.

ما هي الأسباب الرئيسية للطفح الجلدي في المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي؟

هناك 3 شروط بشكل رئيسي يمكن أن تسبب طفح جلدي في المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي.

1. مستوى عال من الفوسفور

عندما تتضرر وظائف الكلى بشدة ، لا يمكن القضاء على الفوسفور الزائد عن طريق وظيفة الكلى الضعيفة ، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الفوسفور. ثم قد يعاني المرضى من الطفح الجلدي.

2. تراكم السموم اليوريمي

كما نعلم ، فإن الكلى لديها وظيفة تصفية النفايات والسموم في الدم. ومع ذلك ، عندما تتضرر الكلى ، فإنها لا تعمل بشكل جيد. وسوف تتراكم السموم والنفايات في الدم في الجسم. السموم يوريمي في الجسم يسبب طفح جلدي أو حكة.

3. السبب الرئيسي

هناك بعض الأسباب الرئيسية للطفح الجلدي الناجم عن بعض أمراض الكلى مثل مرض الذئبة أو أمراض المناعة الأخرى. الطفح غالباً ما يكون أحد الأعراض الشائعة في هذه الأمراض.

كيف تعالج الطفح الجلدي عند مرضى الفشل الكلوي؟

من أعلاه يمكننا أن نجد الأسباب الرئيسية للطفح ، ومع ذلك ، فإن السبب الأساسي أو الجذر للطفح الجلدي هو انخفاض وظائف الكلى والجهاز المناعي غير طبيعي. لذلك ، إذا كان المرضى يرغبون في علاج طفح جلدي ، يجب أن يتلقوا العلاج لتحسين وظائف الكلى ولتنظيم جهاز المناعة.

هنا ننصح العلاج المناعي ، والذي يمكن أن يحقق كلا الغرضين للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي. يستخدم العلاج المناعي كل من الأدوية الصينية والأدوية الغربية ، ومن خلال ست خطوات ، يمكن لهذا العلاج أن يحول الأعراض ويزيل الفضلات في الدم. هناك بعض الأعشاب الطبية الصينية التي لها وظيفة إصلاح أنسجة الكلى التالفة وخلايا الكلى ، وحماية الوظيفة المتبقية من الكلى ، مما سيحسن وظائف الكلى وينظم جهاز المناعة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المرضى الذين يعانون من قصور كلوي مع الطفح الجلدي أن يعتنيوا بأنفسهم في حياتهم اليومية ، مثل عدم إطالة الطفح ، من أجل منع العدوى وتجنب الأطعمة الحارة والدهنية. كل هذا سيكون مفيدا لعلاج الطفح الجلدي. إذا كنت تريد المزيد من المعلومات ، يمكنك أن تطلب من خبرائنا مجانًا عبر الإنترنت.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق