احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا يعاني مرضى الفشل الكلوي من أعراض ضيق التنفس؟


لماذا يعاني مرضى الفشل الكلوي من أعراض صعوبة التنفس؟ ضيق في التنفس هو عرض شائع للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي الذي سيؤثر بشدة على نوعية حياتهم. من أجل علاج ضيق في التنفس ، يجب علينا الحصول على الأسباب التي قد تسبب ضيق في التنفس للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي.

لماذا يعاني مرضى الفشل الكلوي من أعراض صعوبة التنفس؟

هناك سببان شائعان لضيق التنفس للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، واحد هو الحماض الأيضي والآخر هو احتباس السوائل الشديد.

الحماض الأيضي:

كما نعلم ، فإن الكلى لديها وظيفة تصفية النفايات والسموم في الدم ، والتي ستنظم الوظيفة الطبيعية للجسم كله. كما يمكن أن تعمل وظائف الكلى الطبيعية على الحفاظ على توازن القاعدة الحمضية. ومع ذلك ، بالنسبة للمرضى الذين يعانون من قصور كلوي ، تتلف وظيفة الكلى ولا يمكن أن تعمل بشكل جيد ، بحيث تتراكم كميات كبيرة من المواد الحمضية في الدم ، مما يسبب الحماض الأيضي. ثم قد يكون المرضى صعوبة في التنفس ، بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون المرضى أيضا أعراض الغثيان والقيء وفقدان الشهية مع الحماض الأيضي.

الاحتفاظ بالسوائل الخطيرة

يعتبر التورم من الأعراض الشائعة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، ويمكن أن يؤدي احتباس السوائل الحاد إلى الوذمة الرئوية والورم المجهري ، مما يؤدي إلى إصابة المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي بأعراض صعوبة التنفس.

كيفية علاج ضيق في التنفس للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي؟

من أعلاه ، يمكننا الحصول على الأسباب الشائعة لضيق التنفس للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، لذلك يجب علينا علاج ضيق التنفس من كلا الطرفين.

1. يجب على المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي الحد من استهلاك السوائل والملح ، مما يقلل من أعراض التورم والحد من تلف الكلى.

2. إذا كان لدى المرضى احتباس سوائل حاد ، فيجب عليهم تناول بعض مدرات البول لتخفيف التورم ، كما أنهم سوف يحولون صعوبة في التنفس.

3. يجب على المرضى أيضا تنظيم توازن الحمض القاعدي من خلال النظام الغذائي ، ويمكن أن يكون لديهم نظام غذائي سليم يمكن أن يوازن توازن الحمض القاعدي في الجسم.

كما نعلم ، فإن السبب الأساسي لضيق التنفس للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي هو تلف الكلى لديهم ، لذلك يجب على المرضى الحصول على بعض العلاجات الفعالة على تلف الكلى ، مما يساعدهم على تحسين وظائف الكلى لديهم. يتم تحسين وظيفة الكلى فقط ، يمكن أن تختفي صعوبة في التنفس بشكل أساسي.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق