احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا المريض مع الفشل الكلوي لديه الأذواق السيئة في الفم؟


بالنسبة للمرضى الذين يعانون من فشل كلوي ، يمكن أن يكون لديهم في الغالب أذواق سيئة في أفواههم ، والتي سوف تؤثر على حياتهم اليومية وتسبب لهم فقدان الشهية. قد يطلق بعض المرضى على هذا المذاق السيئ كنقد استقلابي أو يصفون المذاق بأنه يشرب الحديد.

فلماذا يعاني مرضى الفشل الكلوي من طعم سيء في الفم؟

كما نعلم ، يمكن أن تساعد وظائف الكلى الطبيعية على التخلص من النفايات والسموم من الجسم ، الذي يحتوي على النيتروجين ، المنتج النهائي لعملية التمثيل الغذائي للبروتين. مرة واحدة الناس لديهم الفشل الكلوي ، لن تعمل الكلى ، وسوف تتراكم نيتروجين اليوريا في الدم ، مما سيتسبب في ارتفاع النيتروجين في الدم اليوريا (BUN).

البكتيريا ، التي تبقى في الأمعاء والمعدة ، سوف تتحلل وتنتج الأمونيا. والأمونيا سوف تحفز الغشاء المخاطي ، الذي سيسبب الأذواق السيئة في الفم. لذلك ، ترتبط المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي الذين لديهم طعم سيئ في الفم إلى BUN عالية.

كيفية إرسال النكهات السيئة في الفم للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي؟

الطعم السيئ في الفم سيجعل الناس يفقدون الشهية ويسببون رائحة الفم الكريهة ويسبب حتى الغثيان والقيء. لذلك ، يجب على المرضى الذين يعانون من قصور كلوي طرق فعالة للتخفيف من الأذواق السيئة في الفم.

- الانتباه إلى نظافة الفم. يمكن للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي تنظيف أسنانهم وتجاهل لسانهم بانتظام.

- الحد من تناول البروتين. لأن نيتروجين اليوريا هو المنتج النهائي للبروتين ، يجب على المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي الحد من تناولهم للبروتين ، مما يساعد على الحد من ارتفاع مستوى BUN. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لنظام غذائي منخفض البروتين أن يساعد أيضًا على تقليل الحمل الكلوي وحماية وظائف الكلى المتبقية.

- خفض BUN عالية من الجذر. حيث أن المذاق السيئ في الفم ينجم عن ارتفاع BUN ، ويرجع ارتفاع BUN بشكل رئيسي إلى انخفاض وظائف الكلى. لذلك ، يجب على المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي علاج فعال لعلاج تلف الكلى وتحسين وظائف الكلى لديهم.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق