احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هي أعراض إغلاق الكلى؟


تلعب الكلى دورا هاما في حياتنا اليومية ، والتي ستنظم الصحة العامة لجسمنا. الكلى لها وظيفة تصفية النفايات والسموم في الدم ، والحفاظ على مستويات كافية من السوائل في الجسم وبعض الوظائف الأخرى. بمجرد أن تتضرر الكليتان ، سيعاني المرضى من بعض الأعراض عند إغلاق الكلى. لذا ، ما هي أعراض الكلى التي تقترب؟

1. انخفاض في إنتاج البول

هذه هي واحدة من أكثر الأعراض شيوعًا للأشخاص الذين يعانون من إغلاق الكلى ، لأن معدل الترشيح في الكلى ينخفض ​​، وبالتالي فإن إنتاج البول سينخفض ​​أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيعاني الأشخاص أيضًا من التبول المتكرر في الليل.

2. احتباس السوائل

مثل إغلاق الكلى ، لا يمكن للكلى أن تعمل على المستوى الطبيعي ، لذلك لا يمكن الإفراج عن الفائض من البول في الوقت المناسب. في هذه الحالة ، سيعاني الناس من احتباس السوائل في أجسادهم ، والتي تعرف أيضًا باسم التورم أو الوذمة.

3. النعاس والتعب

هذه الأعراض يمكن أن تكون ناتجة عن النفايات والسموم التي تتراكم في الدم عند توقف الكلى ، بالإضافة إلى أن الضرر الكلوي سيمنع إنتاج خلايا الدم يسبب فقر الدم ، مما يسبب أيضا النعاس والتعب.

4. الارتباك أو الاستيلاء أو الغيبوبة

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تلف شديد في الكلى ، قد يعانون من أعراض الارتباك أو النوبات أو الغيبوبة ، التي تحدث بسبب تراكم السموم في الدم. ويمكن أن تؤثر السموم على وظيفة النخالة وغيرها من الأعضاء.

5. ألم في الصدر

يحدث الألم في الصدر بشكل أساسي بسبب احتجاز السوائل في الجسم ، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على القلب والكيس المحيط بالقلب.

أعلاه هي أساسا أعراض إغلاق الكلى ، لذلك يجب على الناس الانتباه إلى التغيرات الجسدية في حياتهم اليومية. إذا كنت تعاني من واحد أو أكثر من الأعراض المذكورة أعلاه ، فأنت بحاجة للذهاب إلى المستشفى للحصول على فحص ، مما يساعدك على تشخيص الأعراض مبكرًا ولديك علاجات فعالة وسريعة لمنع الفشل الكلوي.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق