احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيفية اكتشاف أعراض القصور الكلوي؟


كيف تكشف أعراض الفشل الكلوي؟ الفشل الكلوي ، والذي يعرف أيضا باسم الفشل الكلوي ، هو نوع من أمراض الكلى مع وظيفة الكلى التي لا تعمل تدريجيا. بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، قد لا يكون لديهم أعراض في المراحل المبكرة ، ومع انخفاض وظائف الكلى ، سيعاني المرضى من بعض الأعراض الخطيرة. للحصول على علاج مبكر ، يمكن للمرضى اكتشاف بعض الأعراض لتشخيص فشل كلويهم.

1. الحصول على اختبار دموي سنوي

بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، بسبب الفشل الكلوي ، سيكون اختبار الدم لديهم مختلفًا عن المرضى الآخرين ، لذلك يمكنهم إجراء فحص دم سنوي للمساعدة في تشخيص الفشل الكلوي.

2. مشاهدة للحصول على علامات فقر الدم

فقر الدم هو أحد الأعراض الشائعة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، لذلك إذا كنت غالباً ما تشعر بالتعب ، أو لون بشرتك الشاحب ، أو صعوبة في التنفس أثناء التمرين ، فقد تعاني من الفشل الكلوي. غالبًا ما يحدث فقر الدم بسبب الفشل الكلوي لأن الفشل الكلوي سيترك المخلفات في الدم ويقلل خلايا الدم ، مما سيقلل من القدرة على نقل الأكسجين.

3. إيلاء الاهتمام لحكة في الجلد

كما نعلم ، فإن الكلى لديها وظيفة تصفية النفايات والسموم في الدم وتنظيم الصحة العامة للجسم. بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، بسبب تلف الكلى ، سوف تتراكم هذه النفايات والسموم في الدم ، والتي يمكن أن تسبب حكة في الجلد أو طفح جلدي. لذلك ، إذا كان لديك حكة في الجلد باستمرار ، تحتاج إلى رؤية الطبيب.

4. يحيط علما بالتورم

يعتبر التورم أيضًا عرضًا شائعًا للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي بسبب تلف الكلى. وغالبا ما يحدث التورم في الكاحلين واليدين والجفون أو الأطراف الأخرى.

5. مشاهدة للتغيرات في البول

التغيرات في البول هي أكثر العلامات شيوعا للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي. وتشمل التغيرات الشائعة في البول البول في الدم ، البول البروتيني والتبول المتكرر في الليل ، الأمر الذي ينبغي أن يلفت انتباه الناس.

أعلاه الأعراض الشائعة للمرضى الذين يعانون من القصور الكلوي ، بالإضافة إلى أعراض أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والغثيان والقيء وما إلى ذلك. لذلك ، يمكن للأشخاص اكتشاف هذه الأعراض لتشخيص الفشل الكلوي على الفور وسيتم إجراء علاج سريع وفعال. مفيدة لإبطاء تطور الفشل الكلوي.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق