احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا يعاني الناس من ألم في البطن في الداء الكلوي بمراحله الأخيرة؟


يمكن أن يؤدي مرض الكلى في نهاية المرحلة (ESRD) إلى العديد من الأعراض الشائعة ، أحدها هو ألم البطن. يعاني مرضى الداء الكلوي بمراحله الأخيرة دائماً من آلام في البطن ، ويشتكون ويرغبون في معرفة سبب حدوثه وكيفية تخفيفه. هنا سوف نعطي وصفًا عامًا محددًا حول هذا الموضوع.

لماذا يسبب الداء الكلوي بمراحله الأخيرة ألم في البطن؟

هناك العديد من أسباب آلام البطن في الداء الكلوي بمراحله الأخيرة ، والتي هي التالية

حصى الكلى

حصوات الكلى هي واحدة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى آلام في البطن. ولأن الكلى تتوقف في الكلى فإنها يمكن أن تؤثر على البنية الطبيعية للكلية وتنتشر إلى أجزاء أخرى من البطن ، مما يسبب الألم في البطن بسهولة. هذا الألم خطير للغاية وتشنجات. بشكل عام ، يستمر الألم البطني الناجم عن حصوات الكلى دائمًا لمدة 30-60 دقيقة تقريبًا في كل مرة.

عدوى الكلى

لأن الكلى تتأثر بشدة في الداء الكلوي بمراحله الأخيرة ، فإن أنسجة الكلى معرضة جدا للعدوى ، والتي تؤثر أيضا على أعضاء أخرى في البطن. لذلك ، يحدث ألم في البطن. هذا الألم عادة ما يكون خفيف جدا ولكنه مستمر.

أسباب غسيل الكلى

عندما يخضع المرضى لغسيل الكلى ، يتم إدخال الأنابيب في البطن ، مما يجعل البطن مؤلمًا. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تدخل الحشوات إلى البطن ، يتم إصابة بعض الأجزاء ، مما يسبب ألمًا في البطن. هذا الألم يختلف من واحد إلى آخر

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أسباب أخرى لألم في البطن في الداء الكلوي بمراحله الأخيرة ، ويجب على المرضى الذين يعانون من الداء الكلوي بمراحله الأخيرة إجراء اختبارات للتأكد من السبب المحدد والحصول على العلاج المناسب.

كيف يجب على المرضى الذين يعانون من الداء الكلوي بمراحله الأخيرة تخفيف ألم البطن؟

بما أن أسباب آلام البطن تختلف من فرد لآخر ، يجب على المرضى الذين يعانون من الداء الكلوي بمراحله الأخيرة علاج آلام البطن وفقا لظروفهم الخاصة. بشكل عام ، يتم علاج آلام البطن باستخدام الأدوية أو الجراحة.

الأدوية الصينية لها وظائف لعلاج الألم في البطن وتخفيف الداء الكلوي بمراحله الأخيرة ، ويمكن للمرضى الذين يعانون من الداء الكلوي بمراحله الأخيرة أن يجربوا بعض الأدوية الصينية لعلاج آلام البطن ، والتي لا تسبب أيضًا آثارًا جانبية.

بالإضافة إلى العلاج ، من المهم أن المرضى الذين يعانون من الداء الكلوي بمراحله الأخيرة تجنب آلام البطن. يمكن أن يكون لديهم نظام غذائي صحي والقيام ببعض الألعاب الرياضية في الحياة اليومية. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول نظام غذائي مفصل لآلام البطن في الداء الكلوي بمراحله الأخيرة ، فيمكنك الاتصال بطبيبنا عبر الإنترنت. نحن سعداء جدا للإجابة على أسئلتكم.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق