احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

مضاعفات زرع الكلى


زرع الكلى هو علاج شائع لجميع أنواع مرضى الكلى المزمن. عندما تفقد كليتك وظائفها بالكامل أو لا تريد الخضوع لغسيل الكلى ، يمكن أن تختار عملية زرع الكلى.

زرع الكلى هو علاج فعال ، والذي يضع كلية صحية في جسم المريض ، ويمكن لعملية زرع كلية ناجحة أن تساعد الناس على العيش حياة طبيعية مرة أخرى. لذا ، يريد العديد من المرضى زرع كلى لإطالة أمد حياتهم. ومع ذلك ، فإن تكلفة عملية زرع الكلى مكلفة ومن الصعب على المرضى الحصول على متبرع والحصول على كلية متوافقة. بما أن المريض يتلقى عملية زرع كلى ملائمة ، يمكن أن يكون لديه بعض المضاعفات ، والتي سوف تؤثر عليه.

قد تشمل المضاعفات الشائعة لمرضى زرع الكلى ما يلي:

1. النزيف

النزيف هو أكثر المضاعفات شيوعا للمريض مع زرع الكلى في مرحلته المبكرة ، والتي تشكل في الدم الكلوي ، وتمزق زرع الكلى وطعوم مكسورة من وعاء دموي. عندما يعاني المرضى الذين يعانون من عمليات زرع الكلى من هذه المضاعفات ، قد يعانون من ألم شديد في منطقة الكسب الكلوي ، وتهيج في المثانة ، والصدمة ، وارتفاع منطقة الكسب غير المشروع ، والحساسية المحلية والحساسية للارتداد.

2. العدوى

العدوى بعد زرع الكلى هي سبب شائع لموت زرع الكلى. بشكل عام ، تشمل العدوى عدوى الجهاز البولي والعدوى عن طريق الفم والشق والالتهابات الجلدية وعدوى الرئة. وهذه الالتهابات سوف تسبب تأثيرات شديدة في المرضى.

3. رد فعل الرفض

الرفض هو سبب فشل عملية زرع الكلى ، ويمكن رفض الرفض الحاد في معظم الحالات. أداء الرفض الحاد هو تورم في الكلى المزروعة ، والألم ، والحمى ، وزيادة ضغط الدم ، وانخفاض حجم البول وارتفاع مستوى الكرياتينين أو مستوى الكرياتينين غير المحسوبة. يمكن أن يحدث الرفض المزمن في الأشهر أو السنوات بعد زرع الكلى ، والذي يعرض أعراض تلف الكلى المزمن ، وارتفاع ضغط الدم ، وانخفاض حجم البول وارتفاع مستوى الكرياتينين.

4. تسرب البول

عادة ما يحدث التسرب البولي بسبب خياطة وهمية ، خياطة رقيقة جدا ، وإدخال تقنية الكلى ضعيفة وناقصة ، كل هذا سوف يؤثر على تشخيص زرع الكلى.

5. نخر أنبوبي حاد

غالباً ما يكون النخر الأنبوبي الحاد لا يمكن تجنبه بعد زرع الكلى ، والذي يرجع بشكل رئيسي إلى البول بعد العملية الجراحية والحمى وانخفاض مستوى الكرياتينين.

كل هذه المضاعفات سوف تتسبب في آثار سلبية في المرضى الذين يجرون عمليات زرع الكلى ، لذا يجب أن يحصل الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى على علاج سريع وفعال لمنع الفشل الكلوي في مرحلته النهائية ، مما يساعدهم على تجنب زراعة الكلى. لذلك ، سيكون العلاج المبكر والفعال أكثر فائدة وأهمية للمرضى الذين يعانون من أمراض الكلى.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق