احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هي علامات المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المرحلة 4-5؟


الفشل الكلوي هو نوع من أمراض الكلى مع انخفاض وظائف الكلى تدريجيا ، ويمكن تقسيم الفشل الكلوي إلى 5 مراحل اعتمادا على معدل الترشيح الكبيبي (GFR). من الممكن أن المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي لا يقدمون بعض الأعراض الواضحة في مراحلهم الأولية ؛ ومع ذلك ، عندما تتطور في المرحلة 3 أو المرحلة 4-5 الفشل الكلوي ، فإنها سوف تواجه بعض الأعراض الخطيرة. لذا ، ما هي علامات المراحل 4-5 مرضى الفشل الكلوي؟

وقد تضررت الكلى بشدة في المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي المرحلة 4 و GFR بهم هو 15-29 مل / دقيقة / 1.73 متر مربع. في المرحلة 4 ، تضررت وظيفة الكلى لديك 77.5 ٪ -85 ٪. وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي في المرحلة الخامسة ، فإن الكلى تتضرر بشدة ، ويبلغ معدل GFR أقل من 15 مل / دقيقة / 1.73 متر مربع. وفقدت الكلى 85 ٪ أو أكثر من وظائفها.

ويطلق على المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي في المرحلة الرابعة أيضًا الفشل الكلوي المتقدم في المرحلة ، وفي هذه المرحلة ، يُنصح المرضى عادةً بالتحضير لغسيل الكلى أو زرع الكلى. في هذه المرحلة ، قد يكون لديهم أعراض مثل بروتينية أو بول في الدم أو تورم أو تغير في التبول أو مشاكل في النوم أو سوء التنفس أو خدر في اليدين والقدمين والتعب وفقدان الشهية. كل هذه الأعراض ستجعل المرضى يعانون من سوء نوعية الحياة.

المرحلة الخامسة من الفشل الكلوي ، والذي يُعرف أيضًا باسم الفشل الكلوي في المرحلة النهائية ، في هذه المرحلة ، أصيبت الكليتان بأضرار بالغة ، وأصبحت وظيفة الكلى المتبقية أقل من 15٪. ثم في هذه الحالة ، سوف يعاني المرضى من بعض الأعراض الخطيرة. بالإضافة إلى الأعراض المذكورة في المرحلة 4 ، قد تظهر أعراض أخرى مثل الغثيان والقيء وحكة الجلد أو الطفح الجلدي ، وسوف يتغير لون الجلد. سبب ظهور هذه الأعراض بشكل رئيسي هو تراكم السموم والنفايات في الدم. في هذه المرحلة ، غالباً ما يُنصح المرضى بإجراء غسيل الكلى ، والذي يمكن أن يساعد على إطالة مدة الحياة وتحسين نوعية الحياة.

من أعلاه يمكننا معرفة العلامات الشائعة للمرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي في المرحلة 4 والمرحلة 5 ، إذا كنت تعاني من عدة أعراض أو أكثر المذكورة أعلاه ، يجب الانتباه إلى حالتهم. العلاج المبكر والفعال سيساعد المرضى على إطالة عمرهم المتوقع.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق