احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

القصور الكلوي بسبب الجفاف


الجفاف هو حالة خطيرة للناس ، لأن كمية الماء في الجسم أقل بكثير مما يحتاج الجسم. في هذه الحالة ، يمكن أن يعاني الناس من بعض الأمراض الخطيرة ، من بينها أمراض الكلى أكثر شيوعًا من الأمراض الأخرى. ثم ، إذا كان الناس في درجة حرارة خطيرة ، قد يكون لديهم مخاطر عالية من أمراض الكلى.

كيف يسبب الجفاف الفشل الكلوي؟

كما نعلم ، فإن الكلى لديها وظيفة تصفية الدم وإخلاء السوائل ، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم الصحة العامة للجسم. عندما يعاني الناس من أعراض حادة ، سيفقد الجسم كمية كبيرة من الماء. في هذه الحالة ، ينخفض ​​دوران الدم أيضًا بشدة ، وسيؤدي انخفاض الدورة الدموية على المدى الطويل إلى حدوث تلف في الكلى. بمجرد أن تتضرر الكلى ، فإنها ستتوقف عن العمل وستتراكم السموم في الدم ، مما يسبب الفشل الكلوي الحاد.

الأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي الحاد الناجم عن الجفاف سوف يكون لديهم بعض الأعراض الواضحة ، مثل انخفاض إنتاج البول ، واحتباس السوائل ، والنعاس ، وضيق التنفس ، والغثيان ، والارتباك ، والنوبات ، وألم في الصدر.

كيفية علاج الفشل الكلوي الحاد الناجم عن الجفاف؟

لعلاج الفشل الكلوي الحاد ، يجب أن يجد الناس أولاً السبب الجذري للفشل الكلوي (الجفاف) ، ثم سيطلب منهم الطبيب الحصول على علاجات فعالة ، مثل شرب المشروبات المحتوية على الكربوهيدرات / الكهارل ، وامتصاص الجليد ونقله. في بعض الحالات الشديدة ، قد يحتاجون إلى الخضوع لغسيل الكلى لتجنب المزيد من الضرر في كليتيهم والمضاعفات المحتملة.

من أعلى ، يمكننا أن نعرف أن الفشل الكلوي الحاد هو حالة خطيرة للغاية ، لذلك يجب على الناس تلقي العلاج الفوري لتجنب المزيد من الضرر. إذا كنت تعاني من الجفاف لفترة طويلة وكنت تعاني أكثر من 2 من أعراض الفشل الكلوي الحاد ، يجب عليك الذهاب إلى المستشفى في الوقت الحالي.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق