احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

البول الرغوي في الفشل الكلوي


في العيادة ، يسمى البول الرغوي أيضا بروتينية ، وهو وجود فائض من البروتين في البول. انها واحدة من الأعراض الرئيسية للفشل الكلوي. قد يعاني معظم المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ، ولكن آخرين لا يعانون.

لماذا الفشل الكلوي سوف يسبب البول الرغوي؟

في الكلى ، يلعب الكبيبة دور تصفية الدم. خلال هذه العملية ، يمكن تصفية النفايات مثل الكرياتينين واليوريا والنيتروجين ويتم حفظ البروتينات كمواد مغذية في الدم. يعمل غشاء الترشيح الكبيبي عبر حاجز الشحنة وحاجز الآلية. عندما يتضرر هذا الغشاء ، فإن حاجز الحمل وحاجز الآلية لن يعمل بشكل صحيح. في مثل هذه الحالة ، يتم تصفية البروتين بسهولة في البول. عندما يترك البروتين جسم المريض مع البول ، سوف تتشكل الرغوات بسبب الزيادة في توتر السوائل. هذا هو السبب في الفشل الكلوي يسبب دائما البول الرغوي.

كيف تعالج البول الرغوي في الفشل الكلوي؟

الكلية مسؤولة عن تصفية الدم والحفاظ على البروتينات في الدم ، لذلك عندما تصاب أنسجة الكلى ، يتسرب البروتين إلى البول ويسبب بروتينية. بشكل عام ، كلما كان الضرر الذي يصيب الكلية أكثر حدة ، كلما ازدادت كمية البروتين في البول وزاد من الرغوة في البول. تقريبا جميع المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي لديهم البول الرغوي ، ولكن في بعض الحالات ، وذلك بسبب أنسجة الكلى تضررت بشدة ، قد لا يكون المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي إخراج البول على الإطلاق. تحت هذه الحالة ، سيكون غسيل الكلى وزرع الكلى هما الخياران الأخيران.

في كثير من الحالات ، يصاحب الفشل الكلوي أيضًا ارتفاع ضغط الدم. وارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل تزيد من نفاذية الأوعية الدموية، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الترشيح البروتين وتفاقم بروتينية. هذا هو السبب في أن مثبطات ال ACE (ACE المانع) والمجالس (حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين II) التي هي أدوية ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تستخدم للإشارة البروتينات في البول.

إذا كنت ترغب في علاج قصور الكلى على نحو فعال، يمكنك مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني، وسوف نبذل قصارى جهدنا للمساعدة.

بريدنا الإلكتروني: chronic-nephritis@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق