احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الخراجات الكلى تؤثر على ضغط الدم


هل هناك علاقة بين الخراجات الكلوية وارتفاع ضغط الدم؟ إذا كنت مريضا مع الخراجات الكلى أو لديك مثل هذا المريض، ومن المتوقع أن تكون مفيدة جدا المعلومات التالية.

ما يصل إلى 50٪ من الناس فوق 50 سنة لديها الخراجات الكلى. هذه الخراجات الكلى هي دائما تقريبا حميدة. عادة لا تسبب الخراجات أي مشاكل. وقد ارتبطت كيسات الكلى بسيطة مع ارتفاع ضغط الدم، ولكن من غير الواضح ما العلاقة بينهما. ومع ذلك، بعض الناس لديهم الخراجات الكلى الناتجة عن مرض الكلى المتعدد الكيسات، مما يزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأعراض أخرى، مثل ألم في الظهر والجانب، والدم في البول أو عدوى في الكلى المتكرر. ليس كل الناس الذين لديهم مرض الكلى المتعدد الكيسات سيكون لديهم هذه الأعراض.

واحدة من أسباب ارتفاع ضغط الدم في المرضى الذين يعانون من الخراجات الكلى الناجمة عن مرض الكلى المتعدد الكيسات يضعف وظيفة الكلى. كما نعلم جميعا، الكلى لديها وظيفة لتنظيم ضغط الدم عن طريق إفراز بعض الهرمونات معينة. مرة واحدة يتم كسر وظيفة الكلى، قد تظهر ارتفاع ضغط الدم. في الواقع، ارتفاع ضغط الدم هو مضاعفات مشتركة من الكلى المتعدد الكيسات وأمراض الكلى الأخرى. يمكن زيادة الخراجات قمع الأنسجة الكلى المحيطة بها، ومن ثم يجعل الكلى التروية ونقص الأكسجين، ومن المرجح أن تكون مكسورة وظائف الكلى. وتشير بعض البيانات إلى أن حوالي نصف المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات سوف يصابون بالمرض الكلوي نهاية المرحلة قبل سن 70 عاما. وبالتالي، عادة ما يلاحظ ارتفاع ضغط الدم في المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات مع تطور الحالة.

تغييرات نمط الحياة والأدوية المختلفة يمكن أن تقلل من ارتفاع ضغط الدم، ولكن هذا ليس كافيا. الشيء الأكثر أهمية هو أن يساعد المرضى الذين يعانون من الخراجات الكلى يتقلص بشكل طبيعي الكيس ومن ثم استعادة وظيفة الكلى، في هذه الحالة، وارتفاع ضغط الدم الناجم عن اختلال وظائف الكلى سوف يتم إزالتها من جذورها. وفي الوقت نفسه، الفشل الكلوي وغسيل الكلى يمكن منعها بشكل فعال.

لذلك، إذا كنت تريد أن تتعلم بعض الطرق الطبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم في كيسات الكلى، يمكنك إعلامنا عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلينا Asya.yue@mail.ru، واتس اب / فايبر +8613292893707، أو ترك رسالة أدناه، ونحن هنا ل للمساعدة.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق