احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هو مستوى الكرياتينين يتطلب غسيل الكلى؟


يمكن قياس مستوى الكرياتينين لمعرفة حالة الكلى، لأن الكلى هي المسؤولة عن الحفاظ على مستويات الكرياتينين في الدم في المعدل الطبيعي من 0.5-1.3 ملغ / دل. حسنا، ما هو مستوى خطير من الكرياتينين؟ ما هو مستوى الكرياتينين يتطلب غسيل الكلى؟

ما هو مستوى خطير من الكرياتينين؟

الفشل الكلوي قد يسبب زيادة في الكرياتينين في الدم، ولكن هذا ليس هو السبب الوحيد. في بعض الحالات، ليست هناك حاجة للقلق عندما يكون مستوى الكرياتينين مرتفع إلى حد ما، لأن هذا قد يكون ناجما عن سوء التغذية أو بعض الأدوية. في هذه الحالة، في حين أن المرضى ضبط نظامهم الغذائي والتوقف عن تناول هذه الأدوية، سيتم تخفيض الكرياتينين مصلهم إلى المعدل الطبيعي. ومع ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة في الكلى، يجب أن تكون على أهبة الاستعداد عندما يكون مستوى الكرياتينين أعلى، كما أظهرت الدراسات الطبية أن مستوى الكرياتينين في الدم لا يزيد حتى يتأثر نصف وظائف الكلى. وبالتالي، فإن مستوى عال قليلا من الكرياتينين قد تشير إلى أضرار جسيمة في الكلى. وبالإضافة إلى ذلك، بمجرد أن مستوى الكرياتينين مرتفع، مرض الكلى يمر بسهولة إلى الفشل الكلوي.

ما هو مستوى الكرياتينين يتطلب غسيل الكلى؟

العديد من المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي ليس لديهم فكرة عن متى هم بحاجة للقيام غسيل الكلى، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم عدم الراحة واضح.

مستوى الكرياتينين في الدم هو مؤشر يمكن أن يساعد في تقرير ما إذا كان المريض مع القصور الكلوي يحتاج لبدء غسيل الكلى أم لا، ولكن هذا ليس هو العامل الوحيد الذي يؤثر على هذا القرار. نظريا، يتم تشجيع المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي للقيام غسيل الكلى عندما يزيد الكرياتينين مصلهم إلى 5 ملغ / دل. مستوى عال من الكرياتينين يعني أن هناك العديد من السموم في الدم. هذه السموم تدور في الدم، والتي يمكن أن تضر الأعضاء الداخلية الأخرى. لهذا السبب، ينصح غسيل الكلى لتنظيفها مع الدم لحماية الأجهزة الأخرى. ومع ذلك، على الرغم من أن غسيل الكلى يقترح، عندما يزيد الكرياتينين في الدم إلى 5، العديد من المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي يرفضون غسيل الكلى لأنها ليست لديهم أعراض واضحة مثل القيء والحكة في الجلد حتى لو ارتفع مستوى الكرياتينين إلى 8. في هذه الحالة، فإنها يمكن أن يعيش بدون غسيل الكلى، ولكن حياتهم تتطلب الفحص المنتظم.

وأخيرا، غسيل الكلى هو إنقاذ الأرواح في كثير من حالات الفشل الكلوي، ولكن بالنسبة للمرضى الذين لا يزال لديهم وظيفة الكلى محددة، غسيل الكلى ليس الخيار الوحيد. في هذه الحالة، فإنها يمكن أن تجرب أوزموثيرابي من الطب الصيني الصغير، والتي، كما ثبت، يمكن أن تحسن وظائف الكلى. طالما أن وظيفة الكلى يحسن، لديهم فرصة كبيرة لوقف أو تجنب غسيل الكلى، على الأقل وتيرة غسيل الكلى يمكن أن تخفض بشكل كبير. إذا كنت تريد أن تعرف الطب الصيني، وكيفية التعامل مع الكرياتينين، يمكنك الاتصال بنا. بريدي هو Asya.yue@mail.ru، واتساب / فيبر +8613292893707.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق