احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ضوابط لمرض الكلى المتعدد الكيسات


هل تعرف كيفية إدارة المرض عندما يعاني الناس من مرض الكلى المتعدد الكيسات؟ كما نعلم، مرض الكلى المتعدد الكيسات هو مرض الكلى الجيني مع تلف الكلى بطيئة ويمكن أن يؤدي إلى الفشل الكلوي. لذلك، يجب على المرضى رعاية مرضهم لجعل التنبؤ الجيد لحياتهم. في هذه المقالة، وسنقدم بعض الاقتراحات للمرضى الذين يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات للمساعدة في إدارة مرض الكلى المتعدد الكيسات.

1. الألم

الألم هو عرض شائع للمرضى، والتي يمكن أن تحدث في أسفل الظهر والجانبين. في هذه الحالة، قد يحتاج المرضى إلى تناول بعض الأدوية لتخفيف آلامهم. إذا كان الألم الناجم عن زيادة في كيسات الكلى، وينبغي أن يكون المرضى العلاج الفعال للحد من الخراجات الكلى وإبطاء تطور الفشل الكلوي.

2. ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو عرض شائع آخر للمرضى الذين يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات، وسيطرة سيئة ارتفاع ضغط الدم سوف يسبب المزيد من الأضرار التي لحقت الكلى وزيادة تقدم الفشل الكلوي. المرضى يمكن أن تأخذ الأدوية الخافضة للضغط التي يمكن أن تساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، مثل يسي و برا.

3. التغييرات في النظام الغذائي

يجب على المرضى تغيير النظام الغذائي اليومي والحفاظ على نظام غذائي الكلى غير ضارة التي يمكن أن تساعد في تقليل عبء الكلى وحماية وظيفة الكلى المتبقية. وتشمل التغييرات الغذائية الموصى بها اتباع نظام غذائي منخفض البروتين، والنظام الغذائي قليل الملح، وتقييد من تناول السوائل، وما إلى ذلك، كل هذا سيكون مفيدا لحالة المرض من المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات.

4. فقدان الوزن وممارسة الرياضة

للمرضى الذين يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات، فإنها تحافظ على وزن صحي، والتي يمكن أن تكون مفيدة لمرضهم. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تحتاج أيضا إلى القيام ببعض التمارين المناسبة التي يمكن أن تساعد على تحسين جهاز المناعة ومنع العدوى أو التهاب الكلى.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتاج المرضى أيضا أن يكون العلاج الفوري والفعال للسيطرة على مرضهم والتخفيف من أعراضهم، والتي يمكن أن تساعد في منع ضعف الفشل الكلوي. بريدي هو Asya.yue@mail.ru، واتساب / فيبر +8613292893707.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق