احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الغذاء المناسب للمرضى الذين يعانون من الكلى المتعدد الكيسات مع مستوى عال من الكرياتينين


مستوى عال من الكرياتينين يشير إلى أن ما لا يقل عن نصف وظائف الكلى قد فقدت، ومرض الكلى المتعدد الكيسات هي واحدة من الأنواع الأكثر شيوعا من أمراض الكلى. الغذاء المناسب يمكن أن تساعد في السيطرة على مستوى عال من الكرياتينين وبطء تطور مرض الكلى المتعدد الكيسات.

1. المنتجات مع خاصية مدر للبول

مدر للبول هو مادة واحدة يمكن أن تساعد على زيادة العائد من البول، وتحويل المزيد من المنتجات النفايات والسموم من الجسم. الكرياتينين هو واحد فقط من هذه المواد الكيميائية. بالإضافة إلى الأدوية، وبعض الأطعمة أيضا مثل هذه الميزة، مثل الخيار، القرع المر والليمون وهلم جرا. المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات يمكن أن تأكل لهم للسيطرة على مستويات الكرياتينين عالية، وكذلك ارتفاع ضغط الدم، مضاعفات أخرى مشتركة من مرض الكلى المتعدد الكيسات.

2. المنتجات التي تحتوي على فيتامين C

وذكرت إحدى الدراسات في تركيا أن فيتامين C يمكن أن تساعد في حماية ما تبقى من أنسجة الكلى، وتحسين القدرة المناعية للمرضى، وإلى حد ما خفض مستوى الكرياتينين. وعادة ما توجد هذه المغذيات في الخضار والفواكه، ولكن كمية من المواد المستهلكة ينبغي السيطرة عليها.

3. المنتجات مع محتوى الصوديوم منخفضة

جنبا إلى جنب مع مستوى عال من الكرياتينين، فإن معظم المرضى الذين يعانون من مرض الكلى المتعدد الكيسات يجب أن يكون ارتفاع ضغط الدم. الصوديوم هو أحد المواد التي تفاقم بسهولة ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب على المرضى اختيار الأطعمة التي هي منخفضة في الصوديوم للحفاظ على وظائف الكلى المتبقية.

4. المنتجات ذات جودة عالية البروتين

البروتين عالي الجودة يمكن أن يرضي حاجة الجسم، وينتج كميات أقل من النفايات لتقليل العبء على الكلى. وبطبيعة الحال، ينبغي رصد المبلغ الإجمالي من تناول البروتين اليومي. عادة، إذا كان مستوى اليوريا في المرضى أمر طبيعي، فإنها توصي تناول 0.8 غرام / كغ من البروتين يوميا. وإلا، يجب أن ينخفض ​​المبلغ.

هل فهمت ما هي المنتجات الصحيحة لتناول الطعام للمرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكرياتينين ومرض الكلى المتعدد الكيسات؟ إذا كنت لا تزال لديك سؤال، يمكنك ترك الأمر لنا في النموذج التالي، أو إرسال التحليل الخاص بك إلى البريد Asya.yue@mail.ru، ال واتساب / فيبر +8613292893707.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق