احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الآثار الجانبية لغسيل الكلى: ما هي الأسباب وكيفية التعامل معها


غسيل الكلى يمكن أن تحل محل جزء من وظيفة الترشيح الكلوي، ولكن من المرجح أن يسبب بعض الآثار الجانبية، وبعد كل مديال ليست واحدة من الأجهزة الخاصة بنا. وفيما يلي بعض الآثار الجانبية التي تنتج عادة من قبل غسيل الكلى وطرق للتخفيف من ذلك، دعونا ننظر لها معا.

استفراغ و غثيان

والتدفق السريع جدا من السائل غسيل الكلى تجعل الجسم إزالة السموم بسرعة، في حين أن رأس المريض لا يزال لديه الكثير من السموم. ثم، والغثيان والقيء يحدث بسهولة. في حالات أخرى، ويرتبط الغثيان الناس والقيء مع أمراض الكلى لهم مثل CKD 3 أو CKD4. في ضوء ذلك، يجب إخبار الطبيب أو الممرضات لإبطاء سرعة السائل غسيل الكلى الخاصة بك، إذا كنت تعاني من هذا الشعور مجن.

ضغط دم منخفض

انخفاض ضغط الدم، واحدة من أكثر الآثار الجانبية شيوعا من غسيل الكلى، وعادة ما يكون ذلك بسبب اكتساب الكثير من السوائل بين جلسات غسيل الكلى. لتجنب ذلك، ينبغي أن المرضى السيطرة على كمية من السوائل في الحياة اليومية. ينصح أقل من لتر من الماء ما عدا واحدة التي يتم تفريغها من الجسم وانخفاض الملح النظام الغذائي للناس على غسيل الكلى.

تشنجات العضلات

أثناء دورة الغسيل الكلوي، قد يكون بعض المرضى تجربة تشنجات العضلات، والتي هي سبب شائع من قبل الكثير من السوائل المفقودة أثناء غسيل الكلى. إذا كنت تعاني من ذلك، كنت قد أفضل استشارة الطبيب أو علينا أن نجد العلاج الصحيح.

حكة في الجلد

حكة في الجلد هو الآثار الجانبية شيوعا آخر من غسيل الكلى والتي غالبا ما تسبب ارتفاع مستوى البوتاسيوم في الجسم. السيطرة على تناول الأطعمة عالية البوتاسيوم مفيد للتحويل بين ذلك.

إذا كان لديك أسئلة أخرى حول غسيل الكلى أو تريد التخلص من غسيل الكلى، ويمكنك ارسال البريد الالكتروني لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

لدينا البريد الإلكتروني: sjzkidneyhospital@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق