احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

فقر الدم في مرض الكلى المزمن كيفية التعامل معها


فقر الدم في مرض الكلى المزمن كيفية التعامل معها؟ يحدث فقر الدم شيوعا في الأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن، قد تبدأ في تطوير في المراحل المبكرة من CKD، عندما يقوم شخص ما لديه 20-50٪ من وظائف الكلى الطبيعية. فقر الدم يميل إلى تزداد سوءا مع تقدم CKD. معظم الناس الذين لديهم فقدان تام للوظائف الكلى أو الفشل الكلوي، ويكون فقر الدم.

ما الذي يسبب فقر الدم في مرض الكلى المزمن؟

هل تعلم أن الكلى السليمة تنتج هورمون يدعى إرثروبويتين (EPO). A الهرمون هو مادة كيميائية ينتجها الجسم وتطلق في الدم للمساعدة على الزناد أو تنظيم معينة من وظائف الجسم. EPO يطالب نخاع العظم لإنتاج خلايا الدم الحمراء، التي ثم حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.

عندما مريضة الكلى أو تلف، وأنها لا تجعل ما يكفي من EPO. ونتيجة لذلك، فإن نخاع العظام يجعل أقل خلايا الدم الحمراء، مما يسبب فقر الدم.

كيفية علاج فقر الدم في مرض الكلى المزمن؟

الخطوة الأولى في علاج فقر الدم هي رفع مستويات الحديد المنخفضة. حبوب الحديد قد يساعد في تحسين مستويات الحديد والهيموغلوبين. ومع ذلك، للمرضى غسيل الكلى، وتشير العديد من الدراسات حبوب منع الحمل لا تعمل وكذلك الحديد عن طريق الوريد.

أيضا النظام الغذائي ونقل خلايا الدم الحمراء، وفيتامين B12 وحمض الفوليك ملاحق ستكون مفيدة لعلاج فقر الدم، ولكن لفقر الدم الناجم عن مرض الكلى المزمن تلك التدابير ليست كافية.

ونحن جميعا نعرف فقر الدم يحدث في مرض الكلى المزمن الناجم عن اضطراب في الكلى، لذلك إذا كنت ترغب في تصحيح ذلك، لديك لإصلاح الكلى التالفة أو تصحيح اضطرابات في الكلى. Osmotherapy الطب الصيني الصغرى، باعتبارها واحدة من العلاج الأكثر فعالية لأمراض الكلى هو خيار جيد.

إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة أخرى في علاج أمراض الكلى، يمكنك ترك رسالة لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق