احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لا داونز مستوى الكرياتينين بعد غسيل الكلى وسائل أمراض الكلى على ما يرام


هل هبوطا مستوى الكرياتينين بعد غسيل الكلى يعني مرض في الكلى على ما يرام؟ هل تعلم أن غسيل الكلى باعتبارها واحدة من استبدال الكلى، فإنه يمكن خفض ارتفاع مستوى الكرياتينين من خلال تفريغ السموم الزائدة من الدم. ولكننا لا نستطيع أن نقول هذا المرض هو سارت الامور بشكل جيد أو ليس فقط وفقا لمستوى الكرياتينين، لأنه قد مستوى الكرياتينين عالية يذهب مرة أخرى بعد توقف لغسيل الكلى.
كيف يمكننا أن نعرف هذا المرض على ما يرام أم لا؟
كما ذكرنا أعلاه، فإننا لا نستطيع أن نقول هذا المرض هو على ما يرام أم لا تعتمد فقط على مستوى الكرياتينين. مؤشر آخر مهم هو GFR، التي هي أكثر حساسية من الكرياتينين.
هل تعلم أن مستوى الكرياتينين يمكن أن تتأثر بعوامل كثيرة ولكن مستوى GFR يمكن أن تعكس وظائف الكلى مباشرة، لذلك هو أكثر دقة في قياس وظائف الكلى. لذلك إذا كان مستوى GFR الخاص بك الحصول على تحسن وهذا يعني مرض الخاص بك هو على ما يرام.
يمكن GFR تحسينها من خلال غسيل الكلى؟
أن يكون بصراحة، غسيل الكلى لا يمكن أن يحسن من مستوى GFR أقل. وذلك لأن غسيل الكلى هو مجرد استبدال الكلى، ويمكن أن يحل محل الكلى تصريف السموم والسوائل الزائدة من الدم لدينا، ولكن لا يمكن إصلاح الكلى التالفة. وهذا يعني لا يمكن تحسين مستوى GFR أقل بنسبة غسيل الكلى.
كما ذكرنا أعلاه، غسيل الكلى لا يمكن إصلاح الكلى التالفة، وذلك بمجرد توقف المرضى الذين يتناولون ذلك، ظهرت تلك الأعراض مثل ارتفاع مستوى الكرياتينين الناجمة عن الإرادة اضطرابات في الكلى مرة أخرى. إذا كنت ترغب في خفض مستوى الكرياتينين الخاص بك عالية بشكل دائم وعكس أمراض الكلى، عليك أن تأخذ بعض العلاجات البديلة.
إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة أخرى في علاج أمراض الكلى، يمكنك ارسال البريد الالكتروني لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك. لدينا البريد الإلكتروني: kidney-support@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق