احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

هو القمح الكامل والخبز مناسب ل أمراض الكلى المريض


هو خبز القمح الكامل جيدة لمريض يعانون من أمراض الكلى؟ خبز القمح الكامل غني بالألياف وهو امر جيد للهضم ومفيد لخفض مستوى الكولسترول والدهون. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم وبالتالي تقليل خطر الإصابة السكري. لكنه يحتوي أيضا كمية كبيرة من البروتين والبوتاسيوم والتي ليست جيدة بالنسبة للمريض مرض الكلى. حتى المريض أمراض الكلى، يجب أن لا تأكل كثيرا من ذلك.

إذا كان لديك الفشل الكلوي، خبز القمح الكامل يجب أن تكون محدودة، وخصوصا على غسيل الكلى أو كما كنت أقرب إلى نهاية مرحلة المرض الكلوي. فذلك لأن خبز القمح الكامل هو ارتفاع في البوتاسيوم والفوسفور. كما فشل الكليتين على العمل بشكل كاف، وقدرتهم على معالجة يمكن أن هذين البندين تعيث فسادا إذا لم تسيطر عليها بشكل جيد.

البوتاسيوم هي المواد الغذائية التي تلعب دورا حيويا في وظيفة الأعصاب والعضلات الخلايا، بما فيها تلك التي في قلبك. مستويات عالية من البوتاسيوم يمكن أن يسبب حالة hyperkalemia.This يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب وحتى قصور القلب.

إذا كانت مستويات الفوسفور في الدم مرتفعة جدا، فإنه يمكن أن يسبب ترسبات الكالسيوم والفوسفور وفيتامين D اضطراب التمثيل الغذائي وفرط. المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي وعادة ما تتطور أمراض العظام الكلى خطيرة.

ولكن كما ذكرنا من قبل، الخبز والحبوب الكاملة عالية من الألياف، لديه العديد من الفوائد الصحية للأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي. حتى قبل غسيل الكلى، وإذا الطبيب لم يوص البوتاسيوم المنخفض أو نظام غذائي منخفض الفوسفور، يمكنك الاستمرار في أكل الخبز والحبوب الكاملة.

إذا كان لديك أسئلة أخرى أو بحاجة إلى أي مساعدة في علاج أمراض الكلى، يمكنك ارسال البريد الالكتروني لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك. لدينا البريد الإلكتروني: sjzkidneyhospital@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق