احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

المرحلة 3 مرض الكلى المزمن يعانون من مرض السكري كيفية التعامل معها


وقد تم تشخيص زوجي كمرحلة 3 كد بسبب مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. لديه حاليا ذمة في أطرافه السفلى والكرياتينين 3.1 أو 272 مع انخفاض الزلال من 27. هل يمكنك مساعدتي لعلاج ذلك؟
مرحبا سيدتي،
في الوقت الحاضر، زوجك هو في المرحلة 3 أمراض الكلى. في العيادة، بل هو مرحلة انتقالية هامة في العملية برمتها من CKD. مع العلاج النظامية وفعالة في الوقت المناسب، يمكن عكس الضرر كليته. خلاف ذلك، وسوف تقدم وأخيرا إنهاء الفشل الكلوي المرحلة ستكون النتيجة النهائية.
كما تعلمون، بناء على درجة الفشل الكلوي، ويمكن تقسيم أمراض الكلى المزمنة في المراحل التالية:
المرحلة التعويضية من القصور الكلوي
عندما يكون أقل من 50٪ من النيفرون تصبح المتضررة، ويمكن النيفرون اليسرى القيام بعمل إضافي لتصفية الدم. وبالتالي، فإن مستوى الكرياتينين ومستوى BUN لا تزيد. وفي الوقت نفسه، المرضى عادة لا تظهر أي أعراض سريرية.
مرحلة اللا تعويضية من القصور الكلوي
عندما يكون أكثر من 50٪ من النيفرون تصبح ضعف، فإن الكرياتينين في مصل الدم تزيد ل133-442umol / L (2 ~ 5mg / ديسيلتر). في هذه المرحلة، فإن المرضى يعانون من تورم، والتعب، وفقدان الشهية، وفقر الدم الخفيف الخ
مرحلة الفشل الكلوي
عندما يصل مستوى الكرياتينين إلى 442-707umol / L (5-8mg / ديسيلتر)، فإن المرضى خطوة الى مرحلة الفشل الكلوي. في هذه المرحلة، فإن المرضى تجربة فقر الدم خطيرة، عدم التوازن المنحل بالكهرباء، والأعراض في أنظمة وأجهزة متعددة.
المرحلة أورميا
في هذه المرحلة، فإن مستوى الكرياتينين يزيد على 707umol / L (8mg / ديسيلتر). في هذه المرحلة، فإن المرضى يعانون من أعراض خطيرة في أجهزة الجسم المتعددة ونظم مثل فشل القلب والجهاز الهضمي والرئة الخ
في حالة زوجك، فهو في مرحلة اللا تعويضية في وقت مبكر من القصور الكلوي. في هذه المرحلة، في حين تم ضعاف أكثر من 50٪ من النيفرون، لا يزال هناك جزء من النيفرون غير المعاقين. وبالتالي، فمن المهم لحماية هذا الجزء من النيفرون وإصلاح تلك النيفرون عكسها. وبهذه الطريقة، سوف ظيفته الكلوية وقف تدهور ويمكن تحسينها.
إذا كان لديك أسئلة أخرى أو بحاجة إلى أي مساعدة في علاج أمراض الكلى، يمكنك ترك رسالة لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق