احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

نصائح النظام الغذائي لمرضى الفشل الكلوي الذين يخضعون لغسيل الكلى


غسيل الكلى باعتبارها واحدة من العلاج الأكثر شيوعا للفشل الكلوي، بحيث يمكن تخفيف بعض الأعراض الناجمة عن اضطرابات في الكلى. ولكن لا يزال من غير فعالة مثل الكلى السليمة، في جزء منه لأنه لا يمكن التوصيل إلى الجهاز بعد كل وجبة. لهذا السبب، فمن المستحسن أن يذهب على اتباع نظام غذائي خاص الحد من بعض العناصر الغذائية والسوائل حتى لا تتراكم بين العلاجات.

نصائح اتباع نظام غذائي لمريض الفشل الكلوي الذين يخضعون لغسيل الكلى:

1. الفوسفور

فمن المستحيل لتجنب الفوسفور تماما لأنه موجود في معظم الأغذية؛ ومع ذلك، مما يحد من الفوسفور إلى حوالي 1000 ملغ يوميا أو أقل سوف يبقيه من بناء في مجرى الدم.

الأطعمة التي تحتوي على الفوسفور وتشمل: منتجات الألبان أو أي شيء المصنوعة من الحليب مثل اللبن الزبادي، والحلوى والآيس كريم والمكسرات، والفول، والأطعمة المصنعة مع إضافات الفوسفات، الكولا الداكنة بشكل خاص. نظرة على تسمية المكونات لأي شيء له "فوس" في كلمة واحدة، وتجنب أن الغذاء.

2. البوتاسيوم

ومن المغذيات الأخرى التي قد تتراكم في مجرى الدم بين العلاجات إذا كنت تأكل الكثير من الأطعمة عالية البوتاسيوم.

معظم خبراء التغذية يوصي بين عامي 2000 و 3000 ملغ من البوتاسيوم يوميا للمرضى على غسيل الكلى، ولكن هذا قد يتم تعديلها تبعا الفردية مختبرات البوتاسيوم. وتشمل بعض الفواكه البوتاسيوم عالية والخضروات قد تحتاج إلى تجنب الموز والبرتقال والبطاطس والطماطم ومنتجات الألبان، المكسرات، والفول، والحبوب الكاملة.

3. الصوديوم

انها ليست تماما مثل صرامة، ولكن إذا كان لديك فشل القلب، ومرض الشريان التاجي، أو أمراض القلب الأخرى يجب أن نولي اهتماما كبيرا لذلك.

4. السائل

عادة ما يكون التقييد التحكم لمعظم المرضى، وبين 1500 مل و 2000 مل يوميا اعتمادا على وزن المرضى والمختبرات.

إذا كنت تريد أن تعرف المزيد عن غسيل الكلى أو المعالجة البديلة من أنه يمكنك ترك رسالة لنا، وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق