احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

المرحلة 3 الكلوي المزمن علامات المرض وأعراضه


ومن المعروف أن والكلى في مرحلة 3 غير قادرة على العمل تماما، قد تحدث سلسلة من العلامات والأعراض والمضاعفات واحدا تلو الآخر، والتي سوف تؤثر على نوعية حياة المريض بشكل كبير.

وفيما يلي بعض الأعراض الشائعة لهذا المرض، ونأمل أنها يمكن أن تساعدك منعها من التفاقم.

1. تورم أو الوذمة

كما نعلم، مما يجعل البول هي وظيفة الكلى الرئيسية. عندما تفقد الكلى قدرتها على تحديد كيفية إقامة السوائل كبيرة في الجسم، والسوائل الزائدة تحتفظ في الجسم وخاصة في الساقين والقدمين والكاحلين والوجه حول الجفون.

2. البول رغوي

البول رغوي يعني أن هناك بروتين في البول. عادة، يمكن أن الكلى حفاظ nutritions بما في ذلك البروتين في الجسم. عندما تلف الكلى حاجز الميكانيكية وحاجز تهمة، والبروتين تسرب في البول. إذا ترك بدون رقابة، قد يسبب تسرب البروتين المناعة المنخفضة، وسوء التغذية، وفقدان الشعر، وغيرها من المشاكل بسهولة.

3. بيلة دموية

بيلة دموية، أو البول في الدم، يشير خلايا الدم الحمراء تسرب في البول. وهذه المشكلة تجعل المرضى البول الحالي الأحمر والبني والبرتقالي الداكن أو الشاي الملونة.

4. التعب أو ضعف

تراكم الفضلات والسموم في الجسم وفقر الدم الكلوي وعادة ما تكون السبب المباشر في التعب لمرضى CKD. هذا يجب أن تؤثر على عمل المرضى والأداء الدراسة.

5. ارتفاع ضغط الدم

بالإضافة إلى تصفية الدم، وينظم ضغط الدم هي وظيفة الكلى أخرى. مع تراجع وظائف الكلى، من المرجح أن تحدث نتيجة لاحتباس السوائل أو عدم كاليكريين والبروستاغلاندين ارتفاع ضغط الدم. في المقابل، وارتفاع ضغط الدم يسرع أيضا التقدم من الفشل الكلوي.

6. الشهية ومشاكل النوم

عدد كبير من المرضى الذين يعانون من المرحلة 3 من مرض الكلى المزمن يفقدون رغبتهم في تناول الأطعمة التي يجب أن تؤثر على بنية المواد الغذائية الخاصة بهم، وبعض مرضى الكلى صعوبة في النوم أو البقاء نائما بسبب تقلصات العضلات والحكة الجلدية أو تململ الساقين.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق