احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

FSGS تكرار بعد زرع الكلى ماذا يجب مريضة دو


FSGS تكرار بعد زرع الكلى ماذا يجب مريضة هل؟ في الواقع، زرع الكلى هي واحدة من أفضل الطرق لحل مشكلة في الكلى، ولكن المريض قد يواجه الفشل الكلوي مرة أخرى. لذلك المرض الأصلي وتكرار عمليات زراعة الكلى قد يذهب فشل مرة أخرى.

زرع الكلى

عملية زرع الكلى هو عملية جراحية لوضع الكلى صحي إلى شخص يعانون من الفشل الكلوي. وهناك حاجة واحدة الكلى المتبرع بها لتحل محل العمل المنجز من قبل الكليتين.

يتم نقل الكلى صحي في المياه المالحة بارد (المالحة) أن يحافظ على الجهاز لمدة تصل إلى 48 ساعة. وهذا يعطي الوقت مقدمي الرعاية الصحية على إجراء اختبارات للتأكد من تطابق الدم والأنسجة المتبرع والمتلقي.

المخاطر

المخاطر المحددة المرتبطة بهذا الإجراء ما يلي:

جلطات الدم (التخثر الوريدي العميق)

نوبة قلبية أو سكتة دماغية

التهابات الجروح

آثار جانبية من الأدوية المستخدمة لمنع رفض زرع

إنذار

الجميع تقريبا يشعر أن لديهم نوعية أفضل من الحياة بعد عملية الزرع.

الناس الذين يحصلون على الكلى المزروعة قد رفض العضو الجديد. وهذا يعني أن نظام المناعة لديهم يرى الكلى الجديد باعتباره مادة غريبة ويحاول تدميره.

من أجل تجنب الرفض، يجب على الحاصلين على زرع الكلى كلها تقريبا يأخذ الأدوية التي تقمع استجابتهم المناعية لبقية حياتهم. وهذا ما يسمى العلاج مناعة. على الرغم من أن العلاج يساعد على منع رفض العضو، فإنه يضع أيضا المرضى أكثر عرضة للعدوى والسرطان. إذا كنت تأخذ هذا الدواء، تحتاج إلى فحص لمرض السرطان. ويمكن أيضا أن تسبب الأدوية ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم وتزيد من خطر لمرض السكري.

ما ينبغي أن المريض تفعل لو زرع الكلى يذهب الفشل؟

قد تحتاج إلى مواجهة غسيل الكلى مرة أخرى قبل أن تتخذ زرع آخر أو اختيار بعض الأدوية الصينية لمساعدتك على حماية وظائف الكلى من مزيد من الانخفاض. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة في علاج هذا المرض، يمكنك ترك رسالة لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق