احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

فقر الدم في الفشل الكلوي ما هو السبب وكيفية علاجه


فقر الدم في الفشل الكلوي ما هو السبب وكيفية علاجه؟ في الواقع، وفقر الدم هو حالة طبية فيها عدد كريات الدم الحمراء أو الهيموجلوبين أقل من المعتاد. وبالنسبة للرجال، وعادة ما يعرف بفقر الدم عن مستوى الهيموجلوبين أقل من 13.5 جرام / 100 مل ولدى النساء كما الهيموجلوبين أقل من 12.0 جرام / 100 مل.
لماذا حدث فقر الدم في أمراض الكلى؟
يحدث فقر الدم إما عن طريق انخفاض في إنتاج خلايا الدم الحمراء أو الهيموغلوبين، أو زيادة في فقدان أو تدمير خلايا الدم الحمراء. كما تعلمون، الكلى لديها العديد من المهام واحد منهم هو لتنظيم إنتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم، لذلك مرة واحدة معطوبة الكلى، وفقر الدم واحدا من أعراض حدث.
ما هي أعراض فقر الدم؟
بعض المرضى الذين يعانون من فقر الدم قد لا تظهر أعراض. قد يشعر البعض الآخر متعب، مرهق بسهولة، ويبدو شاحبا، وشعور من السباقات القلب، وضيق في التنفس، و / أو تفاقم من مشاكل في القلب.
كيفية علاج فقر الدم في أمراض الكلى؟
ويمكن الكشف عن فقر الدم بواسطة اختبار دم بسيط يسمى عد خلايا الدم الكامل (CBC). عندما تجد كنت قد حصلت عليه، يجب اتخاذ إجراءات على الفور لمنعها من التفاقم.
علاج فقر الدم تختلف اختلافا كبيرا ويعتمد كثيرا على قضية معينة. ولكن بالنسبة لمريض الفشل الكلوي النقطة الرئيسية لتنظيم فقر الدم هو لعلاج أمراض الكلى من جذورها. تم إصلاح الكلى التالفة فقط، فإن جميع تلك الأعراض الناجمة عن ذلك اختفت تدريجيا.
إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة في علاج الفشل الكلوي أو لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، يمكنك ارسال البريد الالكتروني لنا أو ترك رسالة أدناه، وسوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك. لدينا البريد الإلكتروني: kidney-treatment@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق