احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

التهاب الكلية الذئبة مع 10٪ وظائف الكلى هل هناك أي فرصة لعلاجه


أنا مريض التهاب الكلية الذئبة، والآن يتم ترك بلدي وظائف الكلى 10٪، وأريد أن أعرف هل هناك أي فرصة لعلاج ذلك؟
في الواقع، التهاب الكلية الذئبة هو التهاب في الكلى الناجم عن الذئبة الحمامية الجهازية (SLE)، وهو مرض يصيب الجهاز المناعي. وقد قسمت منظمة الصحة العالمية التهاب الكلية الذئبة إلى خمس مراحل على أساس الخزعة. وفيما يلي تفاصيل عنهم:
المرحلة الأولى هي الحد الأدنى من التهاب كبيبات الكلى مسراق الكبيبة وهو أمر طبيعي تشريحيا في المجهر الضوئي ولكن مع ودائع مسراق الكبيبة على المجهر الإلكتروني. وهو يشكل حوالي 5٪ من حالات التهاب الكلية الذئبة. الفشل الكلوي هو نادر جدا في هذا النموذج.
ويستند المرحلة الثانية على العثور على التكاثري مسراق التهاب الكلية الذئبة. هذا النموذج يستجيب عادة للعلاج تماما مع الستيرويدات القشرية. وهو يشكل حوالي 20٪ من الفشل cases.Renal نادرة في هذا النموذج.
المرحلة الثالثة هي التهاب الكلية التكاثري البؤري وتستجيب للعلاج بجرعات عالية من الستيرويدات القشرية في كثير من الأحيان بنجاح. وهو يشكل حوالي 25٪ من الفشل cases.Renal غير شائع في هذا النموذج.
الدرجة IV هو منتشر التهاب الكلية التكاثري. يتم التعامل مع هذا النموذج أساسا مع الستيرويدات القشرية والأدوية المثبطة للمناعة. وهو يشكل حوالي 40٪ من الحالات. الفشل الكلوي هو شائع في هذا النموذج.
مرحلة V هو التهاب الكلية الغشائي ويتميز ذمة الشديدة وفقدان البروتين. وهو يشكل حوالي 10٪ من الحالات. الفشل الكلوي غير شائع في هذا النموذج.
مما سبق يمكننا أن نرى أن المرحلة الرابعة هي أقسى مرحلة في علاجه، ولكن لم تكن في هذه المرحلة لذلك كنت محظوظا، وهناك فرصة لتحسين وظيفة الكلى الخاصة بك. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل حول كيفية تحسين وظائف الكلى، يمكنك الدردشة مع الطبيب لدينا على الانترنت أو ارسال البريد الالكتروني لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك. لدينا البريد الإلكتروني: kidney-treatment@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق