احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

أعراض ارتفاع ضغط الدم واليوريا والنيتروجين في الفشل الكلوي


ارتفاع اليوريا والنيتروجين في الدم هو مؤشر الطبي الشاذة التي يمكن أن تحدث العديد من الأعراض. في العيادة، وارتفاع مستوى اليوريا والنيتروجين في الدم قد تكون موجة من الفشل الكلوي الذي لا يمكن علاجه ويحتاج المرضى لبدء الغسيل الكلوي أو زرع الكلى عموما. في ضوء ذلك، من المفيد جدا بالنسبة لنا لمعرفة أعراض ارتفاع ضغط الدم واليوريا والنيتروجين.
واليوريا والنيتروجين هو واحد من النفايات المنتجة من الجسم. للأشخاص الذين يعانون الفشل الكلوي، وارتفاع ضغط الدم واليوريا والنيتروجين يعني تأثر وظائف الكلى على محمل الجد وأنهم لا يمكن أن تساعد على تصريف النفايات في الوقت المناسب أي أكثر من ذلك. تحت مثل هذه الحالة، سوف السموم التي تنتجها الجسم المريض تتراكم في الدم وتهدد الأجهزة الأخرى.
في الفشل الكلوي، واليوريا في الدم يزيد من مستوى النيتروجين بسرعة عندما معدل الترشيح الكبيبي (GFR) النقصان فقط نصف من المعدل الطبيعي. ولذلك، ارتفاع اليوريا في الدم النيتروجين يعني حالة المرض الخطيرة. في مثل هذه الحالة، والمرضى قد يعانون من أعراض مختلفة:
1. ارتفاع ضغط الدم
2. احتباس السوائل
3. التعب / التعب
4. البول أرجيلة، والبول في الدم، وانخفاض كمية البول، وحتى انقطاع البول
5. الجهاز الهضمي أعراض المسالك مثل فقدان الشهية والغثيان والقيء وطعم سيئ في الفم.
6. مشاكل الجلد مثل الجلد والحكة وجفاف الجلد
7. مشكلة النوم مثل الأرق
8. مشاكل الأعصاب مثل ضعف التركيز، وضعف الذاكرة، الجنون وحتى الغيبوبة
9. أعراض الجهاز التنفسي مثل ضيق في التنفس، والتنفس العميق والطويل.
10. مشاكل العظام مثل آلام العظام وكسور العظام.
ليس كل مرضى الفشل الكلوي مع ارتفاع الدم واليوريا والنيتروجين بالتأكيد سوف يعانون من جميع الأعراض المذكورة أعلاه. مع حالة المرض المختلفة، والمرضى قد يعانون من أعراض مختلفة. إذا كنت لا تزال لديك أسئلة أخرى أو بحاجة إلى أي مساعدة في علاج الفشل الكلوي، يمكنك ترك رسالة لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق