احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

إذا بلدي مستوى الكرياتينين هو 2.5 وظيفة الكلى هي 18٪ ما أنا في المرحلة

إذا كان مستوى الكرياتينين بلدي هو 2.5 وظيفة الكلى هي 18٪ أي مرحلة أنا في؟ وبصفة عامة، للكلى المريض المرض مع مستوى الكرياتينين 2.5 هم في مرحلة 3 وأمراض الكلى، وبالنسبة للأشخاص مع وظيفة الكلى 18٪ هم في مرحلة 4، بالقرب من المرحلة 5 مرض الكلى. ثم للأشخاص الذين يعانون الكرياتينين 2.5 ولكن الكلى وظيفة 18٪ أي مرحلة هم في؟

ما هي مرحلة المرضى في مستوى الكرياتينين إذا بهم هو 2.5 ولكن وظيفة الكلى هي 18٪؟

في الواقع، سواء على مستوى الكرياتينين وظائف الكلى نوعان من مؤشر على أمراض الكلى، ولكن وظيفة الكلى هو أكثر دقة. وذلك لأن مستوى الكرياتينين يمكن أن تتأثر بعوامل كثيرة، بالإضافة إلى ذلك، فإنه لن ترتفع إلا بعد انخفضت وظائف الكلى إلى نصف المستوى. حتى في هذه الحالة، يمكننا أن نقول أن هذا المرض الآن في مرحلة 4، بالقرب من المرحلة 5 مرض الكلى.

لماذا وظائف الكلى هي أكثر دقة من مستوى الكرياتينين؟

وذلك لأن وظيفة الكلى تعكس حالة الكلى مباشرة، بشكل عام، كم عدد وظائف الكلى اليسار يعني كم الكلى يمكن أن تعمل بشكل طبيعي. ولكن مستوى الكرياتينين لا يمكن أن تعكس حالة الكلى مباشرة، كما ذكرنا أعلاه، فإنه لن تنخفض إلا بعد نصف الكلى التالفة. لذلك مقارنة مع مستوى الكرياتينين، وظائف الكلى هي أكثر حساسية في التعبير الكلى 'حالة.

لذلك لا يهم كنت حصلت على مستوى الكرياتينين أقل أو ارتفاع مستوى الكرياتينين، يجب بذل مزيد من التشخيص بمساعدة الطبيب في الوقت المناسب، وإلا كنت قد يغيب عن أفضل وقت العلاج.

إذا كان لديك أسئلة أخرى أو بحاجة إلى أي مساعدة في علاج أمراض الكلى، يمكنك الدردشة مع الطبيب موقعنا على الانترنت مباشرة أو ترك رسالة لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

http://www.sjzkidneyhospital.com/ckd-basic/702.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق