احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ما هي العلاقة بين النوبات القلبية ومرض الكلى المزمن

ما هي العلاقة بين النوبات القلبية ومرض الكلى المزمن؟ CKD مشكلة الخطيرة التي يمكن أن تكون ناجمة عن مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم والحالات الطبية الأخرى. ولكن تلك مع CKD هي في الواقع أكثر احتمالا للحصول مضاعفات مرض القلب والأوعية الدموية، والتي يمكن أن تشمل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، من من الفشل الكلوي.

اتصال CKD والقلب والأوعية الدموية من الأمراض

حصة اثنين من عوامل الخطر الرئيسية CKD وأمراض القلب والأوعية الدموية - مرض السكري وارتفاع ضغط الدم. على حد سواء يمكن أن تتلف الأوعية الدموية في الكلى، ومنعه من القضاء على السائل بشكل صحيح من الجسم. يساهم السوائل الزائدة إلى ارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يؤدي إلى المزيد من الضرر والأوعية الدموية - دورة مستمرة من الضرر.

يمكن في بعض الأحيان مضاعفات الناجمة عن CKD أيضا جعل مرض القلب والأوعية الدموية أكثر احتمالا. وهي تشمل:

الكالسيوم الزائد أو الفوسفور في الدم، والتي يمكن تشديد وتضييق الأوعية الدموية

ارتفاع مستويات الحمض الاميني، والتي تشير بعض الأدلة يمكن أن تلحق الضرر جدران الشرايين وتشجيع جلطات خطيرة

التهاب النظامية، وهو الالتهاب الذي ليس في جزء واحد فقط من الجسم ولكن انتشر بشكل عام ويمكن أن تؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية

مرضى الكلى المزمن هم أيضا عرضة لفقر الدم، وهو خفض عدد الخلايا الحمراء في الدم. فقر الدم لفترة طويلة يمكن أن يسبب قلب لتطوير تضخم البطين الأيسر، مما يعني أن العضلات على الجانب الأيسر من القلب يصبح سميكة بشكل غير طبيعي. هذا يمكن أن يؤدي إلى فشل القلب الاحتقاني.

منذ حتى خسارة طفيفة وظائف الكلى يمكن أن تزيد بشكل كبير من خطر إتلاف القلب والسكتة الدماغية والنوبات القلبية أو غيرها من مشكلة القلب والأوعية الدموية يحدث أحيانا حتى قبل تشخيص CKD.

وبالتالي فإن السيطرة على أمراض الكلى هي healful للحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة في علاج أمراض الكلى، ويمكنك استشارة الطبيب لدينا عبر الإنترنت أو ترك رسالة لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

http://www.kidney-support.org/ckd-complications/4035.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق