احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لا يأكل الطعام مع المتلازمة الكلوية

المتلازمة الكلوية يمكن أن يتسبب في الجسم لتطوير بروتينية شديدة، التهاب شديد، الدهون ونقص بروتينات الدم. لمعالجة هذه المشاكل، يجب أن تجد الأطعمة لا لتناول الطعام مع المتلازمة الكلوية.

* الغذاء مالحة جدا

المرضى الذين يعانون من المتلازمة الكلوية في كثير من الأحيان تورم واضح، لذا يجب عليك الحد من تناول الصوديوم لعام 2000 ~ 3000 ملغ يوميا. ثم، ينبغي أن المرضى تجنب الأطعمة المالحة جدا بما في ذلك اللحوم المصنعة، التوابل لذيذا، والخضار المعلبة، وهلم جرا.

* الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة

وغالبا ما توجد الدهون المشبعة في الدهون الحيوانية مثل الزبدة والقشدة وشحم الخنزير. منتجات اللحوم عادة ما تحتوي على الدهون وعالية، ومعظمها من الدهون المشبعة. وهكذا، وغالبا ما يطلب من المرضى المتلازمة الكلوية للسيطرة على تناول الأطعمة ذات الأصل الحيواني، وذلك لأن الدهون المشبعة يمكن أن تحدث زيادة مستويات الكوليسترول في الدم ويسبب التهاب التي هي سيئة لمرضى المتلازمة الكلوية.

* الأطعمة تحتوي على البروتين غير الكامل

يوفر البروتين غير الكامل الأحماض الأمينية الأساسية وتنتج أقل المزيد من النفايات الأيضية، لذلك ينبغي على المرضى تحد من كمية من البروتين ناقصة البروتين النباتي خصوصا، من أجل تخفيف العبء على الكلى. لتلبية احتياجات البروتين من الجسم وليس فرض ضريبة على الكلى، والمرضى تناول المزيد من الأطعمة الغنية على نحو أفضل في البروتين الكامل مثل البيض والسمك الأبيض.

* الأطعمة الغنية بالتوابل

على الرغم من أن الأطعمة الغنية بالتوابل قد أظهرت أي تأثير سيء مباشر على الكلى، قد تكون هذه الأطعمة تحفز أو تفاقم بعض الأعراض والمضاعفات الناجمة عن المتلازمة الكلوية. على سبيل المثال، والفلفل الحار والخردل يمكن أن يسبب بعض المشاكل.

* الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم أو الفوسفور

في مرحلة مبكرة، والمرضى الذين يعانون من متلازمة الكلوية لا تحتاج إلى السيطرة على مستويات البوتاسيوم والفوسفور. ومع ذلك، إذا تنخفض وظائف الكلى الخاصة بك بشدة، ينبغي إيلاء الاهتمام لكمية من البوتاسيوم والفوسفور.

ما سبق هو فقط لمحة عامة عن الأطعمة لا لتناول الطعام مع المتلازمة الكلوية. إذا كان المرضى ترغب في الحصول على قائمة مفصلة من الأطعمة لتجنب، يرجى ارسال البريد الالكتروني enfermedad-renal@hotmail.com أو ترك رسالة أدناه.

http://enfermedad-renal.com/el-sintrome-nefrotico/1884.html

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق