احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

في أي مرحلة من الفشل الكلوي ينبغي للمرء أن تعطى زرع الكلى

العادي معدل الترشيح الكبيبي ( GFR ) في الشخص السليم حوالي 90mL/min أو أكثر . وغني عن خفض لل كل مرحلة من مراحل الفشل الكلوي . هنا ، دعونا مناقشة حول هذه المسألة، " في أي مرحلة من الفشل الكلوي ينبغي للمرء أن تعطى زرع الكلى ؟

عملية زرع الكلى هو إجراء العمليات الجراحية أجريت ليحل محل الكلى المريضة مع الكلى صحية من العضو الذكري شخص . وغالبا ما ينصح لل أشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي المرحلة 5 أو الداء الكلوي بمراحله الأخيرة مع أقل من 15٪ من وظيفة الكلى اليسرى .

متوسط ​​وقت الانتظار ل متبرع الكلى عادة ثلاث إلى خمس سنوات تبعا ل نوع الدم المريض. للحصول على نتائج أفضل ، في حين تنتظر المانحة ، ينبغي أن المرضى الذين حاول كل وسيلة للحفاظ على وظائف الكلى المتبقية و وقف مزيد من التدهور في تلف الكلى . لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة زرع الكلى متوسط ​​العمر المتوقع

يرجى أن نتذكر أن عملية زرع ليس علاجا لل الفشل الكلوي . بعد العملية ، ينبغي أن المرضى الذين يتناولون أدوية طالما أن الكلى المزروعة الجديد يعمل. وتشمل الآثار الجانبية المحتملة من هذه الأدوية السكري ، وفقدان الشعر ، وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد، العدوى، الخ

بعد عملية زرع الكلى، و الفشل الكلوي بحاجة أيضا إلى إيلاء الاهتمام للعيش نمط حياة صحي وتجنب المثيرات التي قد تؤدي إلى تلف الكلى. وهنا بعض الاقتراحات:

أخذ الأدوية على النحو المنصوص عليه . لا تتوقف من تلقاء الطب المرء أو تعديل الجرعات أو نظام دون استشارة الطبيب .

الإقلاع عن التدخين. الإقلاع عن التدخين في أقرب وقت ممكن .

تناول وجبات متوازنة بشكل جيد. وتشمل الكثير من الفواكه والخضروات في الحياة اليومية . يجب تجنب الملح قدر الإمكان . ينبغي أن تؤخذ الدهون و السكريات في الاعتدال.

وينبغي تجنب الجماع حتى تشفى شق الجرح في البطن تماما ( عادة ما يستغرق 4-6 أسابيع). يجب أن الإناث الحوامل تجنب الحصول على ما لا يقل عن سنة واحدة بعد الزرع.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق