احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

هل يمكنني الحصول على مرض الكلى المتعدد الكيسات من دون تاريخ العائلة


مرض الكلى المتعدد الكيسات ( PKD) هو نوع من مرض وراثي ، وأكثر من 60 ٪ من المرضى الذين لديهم تاريخ عائلي . ومع ذلك ، تختلف أسباب هذا المرض هي . قد يكون هدفا لهجوم بعض المرضى الذين يعانون من PKD دون تاريخ عائلي . ولذلك ، ينبغي أن نولي الاهتمام ل منع PKD . هذا المقال هو يهدف إلى شرح أسباب أخرى من PKD إلا الوراثة .

طفرة جينية

PKD قد تأتي إلى حيز الوجود خلال الفترة عندما يتم تشكيل الجنين . في هذه المرحلة ، يمكن أن العديد من العوامل تؤدي إلى طفرة جينية ومن ثم تتسبب في حدوث PKD . هذا الشرط هو نادر نسبيا ، ولكن كان ذلك ممكنا.

عدوى

العدوى يمكن أن تؤدي إلى البيئة الداخلية للجسم يتحول غير طبيعية، و توفير بيئة مريحة لل جينات الكيسي في النمو. ما هو أكثر من ذلك ، في حالة إصابة أي جزء من جسمنا ، وسوف يفعل قريبا ضررا كبيرا الكلى عن طريق الدم و يسبب ضعف في وظيفة الكلى . و تقع تلك الإصابات شيوعا تشمل عدوى الجهاز التنفسي ، التهاب المسالك البولية ، عدوى الصدمة وهلم جرا .

توكسين

يمكن أن السموم تضر جميع أنواع الجينات والأنسجة والأعضاء . أيضا ، أنها هي واحدة من الأسباب الرئيسية ل طفرة جينية . على وجه الخصوص ، وهناك بعض أنواع من الأدوية مع سمية كلوية ، على سبيل المثال ، الكانامايسين ، جنتاميسين ، السلفا ، ريفامبيسين و إندوميثاسين ، الذي يمكن أن يؤدي إلى تلف الكلى إذا اسيء استعمالها .

مزاج

مزاج سيئ لا يمكن إلا أن يجعل انخفاض مناعة الإنسان ، لكنها تؤدي أيضا إلى اضطرابات في الأعصاب و إفراز داخلي . وبالتالي فإنه سوف يجعل لل هجوم من الفيروسات و السموم و تسبب المرض الكيسي إلى الكليتين .

ما سبق هو عن شرح أسباب PKD . طالما كنت الالتفات إلى العوامل المذكورة أعلاه ، وتشكل عادة جيدة في الحياة اليومية ، وسوف تكون في مأمن من PKD . و إذا كان لديك أي سؤال حول PKD ، يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني : kidney-support@hotmail.com و نحن سوف سعداء لمساعدتك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق