احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

يمكن مرض الكلى المتعدد الكيسات (PKD ) نورثها ل أولادي


والدتي لديها مرض الكلى المتعدد الكيسات ، وسوف تكون موروثة ؟ هذا هو السؤال الذي المرضى PKD الشاغل الأكثر . من أجل الإجابة على هذا السؤال ، ينبغي لنا أن نتعلم شيئا عن أول دليل المفاتيح العامة .

مرض تكيس الكلى هو نوع من مرض وراثي الذي يتميز مع العديد من الخراجات في أحجام مختلفة . وهناك كنت نوعين من PKD : (مرض وراثي جسمي المهيمن تكيس الكلى ) ADPKD و ARPKD ( راثي مقهور أمراض الكلى المتعدد الكيسات ) وفقا للقدرة وراثية .

مرض تكيس الكلى جسمية مسيطرة

هذا النوع من PKD يحتوي على حوالي 90 ٪ . ولأنه غالبا ما يحدث في سن 30-40 ، يدعى هذا النوع من المرض أيضا PKD الكبار . إذا تمت ADPKD أي من الوالدين ، فإن خطر أطفالهم تكون 50 ٪ . في حين ، إذا كان كلا الوالدين لديهم هذا المرض ، فإن معدل ما يصل الى 75 ٪ . و السريرية ، معظم المرضى يتم تشخيصهم مع تاريخ عائلي .

مرض تكيس الكلى مقهورة

مقارنة مع ADPKD ، وهذا النوع من PKD هو أقل دراية والذي يحمل حوالي 10٪ فقط . وغالبا ما يحدث بعد الولادة ، لذلك يطلق عليه PKD الطفلي . عموما ، فقد التشوهات الخلقية الأخرى و توفي معظم المرضى في غضون بضعة أشهر بعد الولادة . إذا كان كلا الوالدين لديهم هذا النوع من الجينات، و أطفالهم لديها 25 ٪ من إمكانية أن تتعرض للهجوم . في حين إذا كان أحد الوالدين لديه هذا الجين ، لن يتأثر الأطفال.

لذلك، إذا كنت تريد أن يكون لها طفل ، يجب عليك استشارة الطبيب ل إجراء فحص الجينات التي يمكن أن تساعدك على تحليل احتمال الميراث . وبالنسبة الى الشخص مع الجينات PKD ، ينبغي لها امتحان مهامهم الكلوي بانتظام وذلك لأخذ العلاج في الوقت المناسب .

وبالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت مع تشخيص PKD ، لا تكون قلقة . طالما كنت تأخذ بعض العلاج لكبح توسيع الخراجات و تجنب حدوث مضاعفات ، وسوف PKD له تأثير يذكر على حياتنا اليومية . آمل هذه المادة يمكن أن تجلب لك بعض المساعدة وإذا كان لا يزال لديك أي سؤال حول PKD ، يمكنك التحدث إلى خبراء موقعنا على الانترنت هنا أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني : kidney-support@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق