احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الخلايا الجذعية


1 . ما هي الخلايا الجذعية ؟

الخلايا الجذعية هي نوع من تجديد الخلايا الذاتية ، والتي هي غير ناضجة و لا نفرق تماما ، ولها وظيفة المحتملة ل تجديد جميع أنواع الأنسجة والأعضاء . لذلك يطلق عليها "خلايا العالمي " .

ووفقا للمصادر الأصلية مختلفة ، ويمكن تقسيم الخلايا الجذعية إلى خلايا الجنينية الجذعية ، الخلايا الجذعية الجسدية ، والخلايا الجذعية المكونة للدم ، والخلايا الجذعية العصبية و العضلات الجذعية خلايا الخ وفقا ل إمكانات التنمية ، ويمكن تقسيم الخلايا الجذعية إلى خلايا جذعية شامل الوسع ، الخلايا الجذعية المحفزة و الخلايا الجذعية unipotent .

2 . خصائص و مزايا الخلايا الجذعية

أ. الخلايا الجذعية لديها قدرات قوية من الانتشار و التمايز متعددة الاتجاه ، بحيث يتم لدت الكثير من أحفاد .

ب . من خلال التفاعلات بين الخلايا و توليد عوامل الخلية لمنع انتشار الأسلحة النووية و رد الفعل المناعي للخلايا T ، وبالتالي إعادة بناء وظيفة المناعة .

ج . تتوفر على نطاق واسع الخلايا الجذعية ، والتي هي من السهل فصل ، والثقافة، و تتكاثر و تنقية ، وخلايا ابنة لا تزال نفس خصائص الخلايا الأم بعد انتشار العديد من المرات .

د . المناعية منخفضة. الخلايا الجذعية لا يكون لها طابع الرفض المناعية ومشكلة مطابقة الدم لأن الخلايا الجذعية هي في الحالة الأولية والتي لا يمكن التعرف عليها بسهولة .

ه . الخلايا الجذعية لديها قدرة فريدة من " صاروخ موجه " . من خلال وظيفة " صاروخ موجه " ، ويمكن الإشارة الصدمة تحفيز الخلايا الجذعية للتمييز خلايا جديدة لتحل محل الأعضاء والأنسجة التالفة وذلك ل إصلاح وإعادة بناء الخلايا التالفة .

3 . نظرة عامة على الخلايا الجذعية العلاج

الخلايا الجذعية العلاج هو التكنولوجيا الطبية المتقدمة ، والتي تجلب الأمل الجديد لعلاج الأمراض المستعصية . انها مجموعة و اسعة العلاجية مثل أمراض الكلى والسكري وأمراض القلب و سرطان الدم ، وما إلى ذلك مع هذا العلاج ، الخلايا السليمة تدخل جسم الإنسان عن طريق الحقن في الوريد لتحقيق الغرض من إصلاح وتغيير الخلايا و الأنسجة التالفة .

الإجراء من الخلايا الجذعية العلاج : يجب علينا أولا جمع الخلايا الجذعية ، ثم ، وزراعة الخلايا الجذعية في المختبر . يحتاج زراعة حوالي سبعة أيام . عندما تنمو الخلايا الجذعية أفضل ، وسوف يتم حقنها جسم المريض من خلال الأوردة .

خصائص هذا العلاج ما يلي: مجموعة واسعة العلاجية ؛ أفضل ناقل لل تحصين و العلاج الجيني ، وسلامة ، سمية منخفضة أو غير سمية وليس الرفض المناعي ، ومواد العلاج الكافي ، وجمع غير محدود وزراعة الخلايا الجذعية .

4 . الآثار الجانبية المحتملة والمضاعفات من الخلايا الجذعية العلاج

الخلايا الجذعية العلاج هو عبارة عن تقنية متقدمة مع طابع سلامة ، لا السم أو توكسين منخفضة، وليس من الآثار الجانبية . الاستجابة السريرية شيوعا هو الحساسية المفرطة والتي سوف تختفي في عدة ساعات في حد ذاته . المرضى لا داعي للقلق عندما تكون درجة الحرارة تصل إلى 39 درجة ، واتخاذ هرمون قليلا عندما تكون درجة الحرارة أكثر من 39 درجة. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن المرضى الذين لديهم أفضل من النوم و روح بعد تلقي العلاج الخلايا الجذعية ، و هذا هو تأثير فعال في وقت مبكر .

5 . مؤشرات وموانع من الخلايا الجذعية العلاج

▪ الدواء

I. أمراض الكلى الأولية مثل متلازمة الكلوية الابتدائية ، التهاب كبيبات الكلى الحاد ، التهاب كبيبات الكلى المعجل ، التهاب كبيبات الكلى المزمن ، ايغا إعتلال الكلى ، التهاب كبيبات الكلى التكاثري مسراق الكبيبة ، اعتلال الكلية الغشائي ، FSGS ، غشاء التهاب كبيبات الكلى التكاثري و الكبيبات مجهول المنشأ .

II . تسبب في إصابة الكلى نتيجة ل أمراض المناعة الذاتية وأمراض النسيج الضام : التهاب الكلية الذئبة وعائية فرفرية التهاب الكلية ، الكبيبي بدروم داء الغشاء ، التهاب الأوعية الدموية الكلوية الابتدائية ، التهاب المفاصل المعدية المزمنة ، التهاب الفقار اللاصق ، الصدفية ، SICCA متلازمة ، تصلب الجلد ، إلتهاب العضلات ، التهاب الجلد ، داء بهجت ، الخ .

III . إصابة الكلى الناجمة عن الأمراض الاستقلابية : إعتلال الكلى السكري ، فرط حمض يوريك الدم و اعتلال الكلية Nephropaihy نقص بوتاسيوم الدم .

IV . مرض الأنبوبي الكلوي و مرض الكلى الخلالي : الحماض الأنبوبي الكلوي ، وأنواع مختلفة من التهاب الكلية الخلالي الحاد والمزمن .

خامسا إصابة الكلى الناجمة عن الأمراض المعدية : فيروس التهاب الكبد B التهاب كبيبات الكلى المرتبطة بها ، والتهاب الكبد C فيروس التهاب كبيبات الكلى المرتبطة بها .

السادس . III وظيفة القلب والرابع .

سابعا . متلازمة قلبي كلوي و متلازمة الكبدي .

VIII . إصابة الكلى الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم .

IX . الأمراض الوراثية الكلى: آلبورت التهاب الكلية ، رقيقة كبيبي غشاء الطابق السفلي المرض ، مرض فابري ، الخ

عاشرا مرض الكلى المتعدد الكيسات .

▪ موانع الاستعمال

I. المرضى الذين لديهم حساسية من الخلايا الجذعية أو الذين لديهم حساسية خطيرة .

II . النساء الحوامل (لا يسمح امرأة في فترة الرضاعة ) .

III . المرضى المصابين الذي لا يزال خارج نطاق السيطرة.

IV . خطيرة المريض المرض العقلي ، بما في ذلك المريض مع السوداوية .

خامسا ارتفاع ضغط الدم الشديد (BP > 160/100mmHg ) .

السادس . المريض مع الثالث والرابع وظيفة القلب ، مرض الشريان التاجي ، والذبحة الصدرية غير المستقرة ، نقص تروية عضلة القلب .

سابعا . المرضى الذين يعانون من ضمور الكلى واضحة.

VIII . المرضى الذين يعانون من نزعة نزيف حاد .

IX . المرضى الذين يشاركون في الأبحاث السريرية .

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق