احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

غير المعالجة مرض الكلى المتعدد الكيسات لمدة 13 عاما: كيفية إدارته


مرض الكلى المتعدد الكيسات (بك) هو اضطراب تقدمي مزمن. في مرحلة مبكرة، المرضى عادة ما يكون لديهم أي علامات أو عدم الراحة، لذلك لا يتم تنفيذ العلاج. واحد من مرضانا ترك له بسب دون علاج لمدة 13 عاما، ولكن الآن تظهر بعض الأعراض. ماذا يجب أن يفعل للتعامل مع مرضه؟

بعد 13 عاما من تقدم بب، بعض كيسات الكلى يمكن أن توسع إلى أحجام كبيرة. في هذه الحالة، فإن هذه الخراجات الكلى المتوسعة تحل محل أنسجة الكلى العاملة وتسبب بعض المشاكل، مثل ارتفاع ضغط الدم، وآلام الظهر، والتهابات المسالك البولية، وما إلى ذلك. لذلك، يجب على المرضى الآن علاج حالة مرضهم.

عدة طرق يمكن أن تساعد على إبطاء تطور بب و حماية الكلى.

1. اتبع الخطط العلمية لنظام غذائي: بعض الأطعمة يمكن أن تساعد على التعامل مع مضاعفات بس وإبطاء نمو كيسات الكلى، في حين أن بعض الأطعمة الأخرى يمكن أن يسبب المزيد من تفاقم وتحفيز نمو كيسات الكلى. لذلك، يجب على هؤلاء المرضى في محاولة لوضع خطة التغذية السليمة مع مساعدة من أخصائي التغذية.

2. تفعيل بنشاط أعراض ومضاعفات بب: مع زيادة كيسات الكلى، هم الاكتئاب من الأنسجة المحيطة بها، وارتفاع ضغط الدم، بروتينية والالتهابات يمكن أن تظهر. وستؤدي هذه المشاكل إلى مزيد من التدهور إذا لم يتم التحكم فيها في الوقت المناسب.

3. الخراجات انكماش الكلى: لأن الخراجات الكلى الموسع هي السبب الرئيسي لجميع المشاكل للمرضى الذين يعانون من بس، ينبغي أن نبذل قصارى جهدها للحفاظ على الخراجات الكلى في أحجام صغيرة. بعض الأدوية الصينية قد تساعد على استنزاف السائل في السفينة وإيقاف الخلايا التي تفرز السائل.

4. استعادة بنية الكلى: إذا انخفضت وظيفة الكلى، وبعض أساليب العلاج، مثل تنقية السموم من الدم، قد تكون هناك حاجة لزيادة مستوى وظائف الكلى واستعادة هيكل الكلى.

الخطوات المذكورة أعلاه يمكن أن تساعد في جعل يب تحت السيطرة في الوقت المناسب، لذلك إذا كنت تعاني من مرض على المدى الطويل من الكلى المتعدد الكيسات، يجب أن تذهب من خلال هذه الإجراءات في أقرب وقت ممكن. بريدي هو Asya.yue@mail.ru، واتساب / فيبر +8613292893707.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق