احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الملحق الحديد لانخفاض الهيموغلوبين في CKD


انخفاض الهيموغلوبين هو اختلاط شائع من كد ويرجع ذلك إلى تلف الكلى، وغالبا ما ينصح المرضى بتناول مكملات الحديد لزيادة الهيموجلوبين. ومع ذلك، فإن الكثير من المكملات من الحديد يسبب بعض الآثار الجانبية لمرضى الكلى المزمن.

ما الآثار الجانبية سوف تسوية ملحق حمل؟

1. اضطرابات الجهاز الهضمي

والإفراط في استهلاك مكملات الحديد يسبب مشاكل في المعدة مختلفة مثل الغثيان، والتقيؤ، والإمساك، وعادات الأمعاء غير المنتظمة، وآلام البطن والإسهال. كل هذه تجعل الناس مرضا، إذا المرضى الذين لديهم هذه الأعراض، فإنها تحتاج إلى معرفة أطبائهم ولها علاج معين لتحسين حالتهم.

2. تلون

في بعض الأحيان، والكثير من مكملات الحديد تناول تتسبب في آثار جانبية من تلون الأسنان ومزرق اللون تظهر على الشفاه وراحتي اليدين والأظافر.

3. مشاكل الجلد

مكملات الحديد كمية يمكن أيضا أن يسبب بعض مشاكل البشرة، مثل الحكة والطفح الجلدي، وخلايا النحل، شاحب والجلد رطب وتورم في الفم والحلق، والتي يمكن أن تنجم عن توليد الحرارة الزائدة في الجسم.

4. تسمم الحديد

وحدث التسمم بالحديد أساسا في الأطفال، الذي ينجم أساسا عن طريق زيادة كمية من حبوب الحديد. وفيما يلي بعض الأعراض الشائعة الناجمة عن التسمم بالحديد، مثل القيء والإسهال وآلام البطن والدم في البراز.

الى جانب ذلك، هناك أيضا بعض احداث الجانب الآخر من ملحق الحديد، والتي تشمل الحمى والصداع وآلام العضلات والمفاصل، وتطوير جلطات الدم، وفقدان الشعر، وعدم انتظام ضربات القلب والضعف والنعاس الشامل.

إذا كنت ترغب في تجنب تلك الآثار الجانبية من الملحق الحديد أو ترغب في علاج أمراض الكلى على نحو فعال، يمكنك الاتصال بنا عن طريق الوسائل التالية:

إرسال رسالة خاصة إلى sjzkidneyhospital@hotmail.com

استشارة الطبيب لدينا على ال WhatsApp / فايبر: +8618633865632

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق