احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

هل يعني ارتفاع مستوى حمض اليوريك الفشل الكلوي


يعني ارتفاع مستوى حمض اليوريك الفشل الكلوي؟ المستوى العادي من حمض اليوريك للذكور هو 149-416umol / L وللإناث هو 89-357umol / L. منذ الكلى هي الأجهزة الرئيسية لتصفية حمض البوليك من الدم، فمن المرجح أن تكون مشكلة في الكلى عندما حمض اليوريك هو أعلى من المستوى الطبيعي.
وغالبا ما يحدث ارتفاع حمض اليوريك في حالة أمراض الكلى والفشل الكلوي. عندما يكون معدل إزالة الكرياتينين هو أقل من 5٪ -20٪، والمرضى الذين لديهم فرط حمض يوريك الدم (ارتفاع حمض اليوريك).
إذا تركت دون علاج، وارتفاع حمض اليوريك تفاقم الضرر الكلوي. وارتفاع مستوى حمض اليوريك هو، والمزيد من حالات الإصابة لتطوير الفشل الكلوي. في وقت مبكر جدا وفعالة خفض ارتفاع حمض اليوريك يمكن أن تؤخر، بل منع الداء الكلوي بمراحله الأخيرة (نهاية مرحلة المرض الكلوي).
لماذا الفشل الكلوي المريض من السهل الحصول على ارتفاع مستوى حمض اليوريك؟
الكلى لديها وظائف لإزالة المياه الزائدة، والشوارد والمعادن وكذلك النفايات الأيضية والسموم من الدم. عندما تلف أنسجة الكلى وتتأثر وظائف الكلى، وبعض النفايات والسموم لا يمكن إزالتها، وذلك مرضى الفشل الكلوي غالبا ما يكون سلسلة من التشوهات في الاختبارات المعملية الخاصة مثل ارتفاع حمض اليوريك، serumcreatinine عالية وارتفاع الدم واليوريا والنيتروجين (بون) .
كيفية خفض ارتفاع مستوى حمض اليوريك؟
يمكن السيطرة على ارتفاع حمض اليوريك تمنع بشكل فعال اعتلال الكلية فرط حمض يوريك الدم وتبطئ معدل تراجع وظائف الكلى. لذلك لخفض ارتفاع مستوى حمض اليوريك يعني الكثير للفشل الكلوي المريض.
النظام الغذائي: مرضى ارتفاع حمض اليوريك يجب تجنب مخلفاتها الحيوانية، مرق، والبازلاء، والعدس، والكحول، والتبغ، والشاي القوي، القهوة، الأطعمة الغنية بالتوابل. لدينا المزيد من الأطعمة التي تحتوي على غنية بفيتامين B1 وفيتامين C.
المخدرات. إذا الوجبات الغذائية وحدها لا يمكن أن تساعد، يمكن أن المرضى الذين لديهم بعض الأدوية تحت إذن الطبيب والتوجيه لمنع إنتاج حمض اليوريك أو تعزيز إفراز مثل الوبيورينول، وما إلى ذلك أكثر من شرب الماء أثناء تناول هذه الأدوية ويكون فحص منتظم من وظائف الكلى ل بعض الأدوية لها أضرار الكلى المحتملة.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق