احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

وتورم في الساقين من الآثار الجانبية لغسيل الكلى


إذا الكلى لا تعمل بشكل طبيعي بسبب مرض الكلى الحاد قد يوصي طبيبك غسيل الكلى. غسيل الكلى يمكن أن تخفف بعض الأعراض الكلى ولكنها تجلب أيضا بعض الآثار الجانبية. حسنا، وتورم في الساقين من الآثار الجانبية لغسيل الكلى؟
لماذا غسيل الكلى يمكن أن تحدث تورم؟
كما الكلى لا يمكن أن تعمل بشكل صحيح، أنهم غير قادرين على إزالة السوائل الزائدة بشكل كاف كما كان من قبل. ونتيجة لذلك، فإن السوائل تتراكم في الجسم بين العلاج غسيل الكلى، مما تسبب في تورم في الساقين والفضاء الأنسجة الأخرى.
ما الآثار الجانبية يمكن الناجمة عن غسيل الكلى؟
وبصرف النظر عن تورم في الساقين، قد المرضى على غسيل الكلى أيضا تجربة المضايقات التالية والآثار الجانبية:
انخفاض ضغط الدم
الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لغسيل الكلى هو انخفاض ضغط الدم. ويمكن أن يحدث عندما تتم إزالة الكثير من السوائل من الدم أثناء الغسيل الكلوي. وهذا يؤدي إلى الضغط لإسقاط، والغثيان والدوخة يمكن أن ينتج.
تشنج العضلات
في بعض الأحيان قد يعاني المرضى تقلصات العضلات في حين أخذ غسيل الكلى. في بعض الأحيان عندما تتم إزالة السوائل من الجسم بمعدل سريع أثناء الغسيل الكلوي أو الكثير من السوائل وإزالتها، وعضلة تتفاعل من قبل التشنج.
عدوى
وصول يمكن أن يصاب أو ملتهبة مع غسيل الكلى. الضغط على وصول يمكن أن تتسبب في الموقع ليصبح غضب. الحفاظ على المنطقة نظيفة يمكن أن تمنع الإصابة.
حكة في الجلد
لا يتم إزالة الفوسفور بشكل فعال من قبل غسيل الكلى ويعتقد عادة أن مستويات الفوسفور العالية هي المسؤولة عن حكة في الجلد. وبالتالي، الأطعمة التي تحتوي على الفوسفور تقتصر على نظام غذائي الكلوي.
مع هذه الآثار الجانبية، فإن معظم المرضى الذين يعانون أمراض الكلى لا تريد أن تأخذ غسيل الكلى. إذا كان المرضى يرغبون في تجنب غسيل الكلى، فإنها تحتاج إلى إصلاح كلاهم التالفة وتحسين وظائف الكلى. فقط عندما يتم تحسين وظائف الكلى يؤجل يمكن غسيل الكلى أو تجنبها.
إذا كان لديك أسئلة أخرى حول غسيل الكلى أو بحاجة إلى أي مساعدة في علاج أمراض الكلى، يمكنك ترك رسالة لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق