احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

ارتفاع ضغط الدم يعانون من مرض الكلى المزمن


ارتفاع ضغط الدم هو شائع جدا في حياتنا اليومية، ومعظم الناس يعرفون أن معدلات طويلة من ارتفاع ضغط الدم يمكن أن تؤدي إلى أمراض الكلى. ولكن هل تعلم أن أمراض الكلى أيضا يمكن أن تحفز ارتفاع ضغط الدم؟
ضغط الدم هو قوة دفع الدم ضد جدران الأوعية الدموية كما يضخ القلب الدم للخارج، وارتفاع ضغط الدم، وتسمى أيضا ارتفاع ضغط الدم وزيادة في كمية القوة التي الأماكن الدم في الأوعية الدموية حيث ينتقل عبر الجسم. وتشمل العوامل التي يمكن أن تزيد هذه القوة حجم الدم العالي بسبب السوائل الزائدة في الدم والأوعية الدموية التي هي ضيقة، وقاسية، أو المسدودة.
كيف يؤثر ارتفاع ضغط الدم والكلى؟
ارتفاع ضغط الدم يمكن ان يسبب تلفا الأوعية الدموية في الكلى، والحد من قدرتها على العمل بشكل صحيح. عندما قوة تدفق الدم مرتفعة والأوعية الدموية تمتد حتى يتدفق الدم بسهولة أكبر. في نهاية المطاف، وهذا يمتد الندوب ويضعف الأوعية الدموية في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك تلك الموجودة في الكلى.
في حالة تلف الأوعية الدموية في الكلى، فإنها قد تتوقف عن إزالة النفايات والسوائل الزائدة من الجسم. السوائل الزائدة في الأوعية الدموية قد ثم ترفع ضغط الدم أكثر من ذلك، وخلق حلقة خطيرة.
كيفية خفض الأضرار الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم في مرض الكلى؟
أفضل وسيلة للحد من الأضرار الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم هو اتخاذ خطوات لخفض ضغط الدم. وتشمل هذه الخطوات مزيج من الأدوية وتغيير نمط الحياة، مثل
غذاء صحي
النشاط البدني
الحفاظ على وزن صحي
الإقلاع عن التدخين
إدارة الإجهاد
بغض النظر عن السبب في أمراض الكلى، ويمكن أن ارتفاع ضغط الدم يزيد من الضرر للكلى. حتى المريض مع ارتفاع ضغط الدم، يجب السيطرة عليه بشكل جيد. إذا كان لديك أسئلة أخرى أو بحاجة إلى أي مساعدة في علاج أمراض الكلى، يمكنك ترك رسالة لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق