احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

النظام الغذائي لمرضى ارتفاع ضغط الدم مع إعتلال الكلى


ما هي أفضل نظام غذائي لمريض يعانون من اعتلال الكلية ارتفاع ضغط الدم؟ ونحن نعلم جميعا أن النظام الغذائي يلعب دورا هاما في علاج أمراض الكلى، حتى هنا وأنا سوف أعطيك بعض النصائح لمساعدتك على جعل اتباع نظام غذائي يصلح للسيطرة على كوى الدم وتخفيف أعباء الكليتين.
نصائح النظام الغذائي لارتفاع ضغط الدم إعتلال الكلى المريض:
1. اتباع نظام غذائي قليل الملح:
يجب أن سيطر على تناول شريحة بين 2-5g، ولكن عن واحد ملعقة، وينبغي أن يحسب الملح في صلصة فول الصويا (فول الصويا صلصة 3ML يساوي الملح 1G) في مجموع تناول الملح.
المخللات، المخمرة معجون الفول والبيض المملح (اللحوم) والمحار والروبيان والبيض الحفاظ عليها، والسبانخ المياه وهلم جرا غنية بالصوديوم، وذلك للمريض مرض الكلى مع ارتفاع ضغط الدم يجب تجنبها.
2. الكربوهيدرات:
تتخذ ما يكفي من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات إلى ميد الطلب من جسمنا. الأطعمة مثل الأرز والدقيق والفول الناعمة هي خيارات جيدة للمريض يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والتي هي أيضا مفيدة في الحفاظ على وزنك.
3. شرب بعض الشاي ولكن ليس كثيرا:
TP (البوليفينول الشاي) يلعب دورا هاما في التمثيل الغذائي للدهون، ق مفيدة في تبديد السموم وتليين الأوعية الدموية.
حتى المريض مرض الكلى يجب أن نلقي بعض الشاي. ومع ذلك، فإن الكثير من الشاي إضافة عبئا على الكلى، لذلك يجب أن لا تشرب الكثير من ذلك.
4. الحفاظ على نظام غذائي منخفض البروتين:
كما نعلم جميعا البروتين هو المغذيات الضرورية من الجسم، ولكن الكثير من ذلك سيضيف عبئا على الكلى لدينا والحاق الضرر بهم. حتى المريض مرض الكلى يجب أن تأخذ بروتينات معينة وفقا لحالتك الخاصة. عادة، وكمية من البروتين يجب أن بين 0.3-0.6g للكيلوغرام الواحد الوزن. المواد الغذائية الغنية بالبروتين مثل الألبان والبيض والسمك والدجاج يجب أن تعطي الأولوية عند اختيار الطعام.
كنت تعرف مريض آخر لديه أعراض مختلفة ولذلك يجب أن يحتوي النظام الغذائي مختلف. إذا كان لديك أسئلة أخرى أو بحاجة إلى أي مساعدة في علاج ارتفاع ضغط الدم إعتلال الكلى، يمكنك ارسال البريد الالكتروني لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.
لدينا البريد الإلكتروني: kidney-treatment@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق