احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

فقر الدم في الفشل الكلوي ما هي الأسباب وكيفية علاجه


فقر الدم في الفشل الكلوي ما هي أسباب وكيفية علاج ذلك؟ كما نعلم جميعا، مع أمراض الكلى وضعت، والعديد من الأعراض والمضاعفات يبدو واحدا تلو الآخر، وفقر الدم هو واحد من الأعراض الشائعة.

كيف يتم علاج فقر الدم المرتبطة مرض مزمن في الكلى؟

فقر الدم يحدث عادة في الأشخاص الذين يعانون من مرض الكلى المزمن (CKD) -THE، وفقدان جزئي دائم في وظيفة الكلى. فقر الدم قد تبدأ في التطور في المراحل المبكرة من CKD، عندما يقوم شخص ما لديه 20 إلى 50 في المئة من وظائف الكلى الطبيعية. فقر الدم يميل إلى تزداد سوءا مع تقدم CKD. معظم الناس الذين لديهم فقدان تام للوظائف الكلى أو الفشل الكلوي، ويكون فقر الدم

ما الذي يسبب فقر الدم في مرض الكلى المزمن؟

عندما يتم المريضة أو التالفة الكلى، فإنها لا تجعل ما يكفي من EPO. ونتيجة لذلك، فإن نخاع العظام يجعل أقل خلايا الدم الحمراء، مما يسبب فقر الدم. عندما الدم لديها عدد أقل من خلايا الدم الحمراء، وأنه يحرم الجسم من الأوكسجين الذي يحتاجه.

تتضمن الأسباب الشائعة الأخرى لفقر الدم لدى المصابين بمرض الكلى فقدان الدم من غسيل الكلى ومستويات منخفضة من المواد الغذائية التالية الموجودة في الغذاء:

حديد

فيتامين B12

حمض الفوليك

هذه المواد الغذائية ضرورية لخلايا الدم الحمراء لجعل الهيموغلوبين، البروتين الذي يحمل الأكسجين الرئيسي في خلايا الدم الحمراء.

كيفية علاج فقر الدم في الفشل الكلوي؟

ومعظم الأطباء يصفون بعض حبوب الحديد وغيرها من الملاحق للمرضى، والتي هي في الواقع مفيدة للتخفيف من هذه الحالة. ولكن النقطة الرئيسية لتخفيف فقر الدم يجب أن تزيد من وظيفة الكلى أقل.

إذا كان لديك أسئلة أخرى أو بحاجة إلى أي مساعدة في علاج الفشل الكلوي، ويمكن أن ينتهي بك البريد الالكتروني لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

لدينا البريد الإلكتروني: sjzkidneyhospital@hotmail.com

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق