احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيف يمكنني أن أعرف ما هي المرحلة من مرض مزمن في الكلى وأنا في


كيف أستطيع أن أعرف أي مرحلة من مرض الكلى المزمن وأنا في؟ CKD هو في البداية بدون أعراض محددة، وعادة يتم الكشف إلا عن زيادة في الكرياتينين في مصل الدم أو البروتين في البول، لذلك وفقا لمستوى الكرياتينين، يمكننا أن نعرف أي مرحلة أنت فيه.
مرض مزمن في الكلى، والمعروفة أيضا باسم مرض الكلى المزمن (CRD)، والتي تم تحديدها عن طريق فحص الدم لالكرياتينين. مستويات أعلى من الكرياتينين تشير إلى وجود معدل الترشيح الكبيبي أقل ونتيجة لذلك انخفضت قدرة الكلى على إفراز الفضلات. قد تكون مستويات الكرياتينين الطبيعي في المراحل المبكرة من CKD، واكتشف الشرط إذا تحليل البول (اختبار عينة البول) أن الكلى هو السماح للفقدان خلايا البروتين أو الدم الحمراء في البول. للتحقيق تماما السبب الكامن وراء الفشل الكلوي، ومختلف أشكال التصوير الطبي، واختبارات الدم وغالبا ما renalbiopsy (إزالة عينة صغيرة من نسيج الكلى) وتستخدم لمعرفة ما إذا كان هناك سبب يمكن علاجه عن خلل في الكلى.
كيف يمكنني معرفة ما إذا أنا أعاني من مرض في الكلى أو لا؟
مرض الكلى المزمن هو الفقدان التدريجي في وظائف الكلى خلال فترة أشهر أو سنوات. أعراض تدهور وظائف الكلى هي غير محددة، ويمكن أن تشمل توعك عام وتعاني من انخفاض الشهية. في كثير من الأحيان، يتم تشخيص مرض الكلى المزمن نتيجة لفحص الناس المعروف أن لخطر مشاكل في الكلى، مثل المصابين بارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري والذين يعانون من الدم قريب يعانون من مرض الكلى المزمن. كما يمكن تحديد المرض الكلوي المزمن عندما يؤدي إلى واحد من المضاعفات المعترف بها، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، فقر الدم orpericarditis.
إذا كان لديك أسئلة أخرى أو بحاجة إلى أي مساعدة في علاج أمراض الكلى، يمكنك ترك رسالة لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق