احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

لماذا مرض الكلى المريض مع ارتفاع مستوى الكرياتينين في حاجة أقل البروتين


مرض الكلى المزمن هو مصطلح طويل من تلف الكلى، والمرضى الذين يحتاجون إلى نمط حياة صحي لتأخير تطور هذا المرض. للكلى المريض المرض مع ارتفاع مستوى الكرياتينين، وسيادة النظام الغذائي الأكثر أهمية هو أقل من البروتين.
واحدة من الأعراض الشائعة لمرض الكلى المزمن هو البول البروتين الذي يوقع ليس فقط تلف الكلى، ولكن أيضا يسبب مزيدا من الضرر الكلى. وبالإضافة إلى ذلك، مع فقدان نسبة كبيرة من البروتين، ومرضى مرض الكلى المزمن غالبا ما ترافق مع وذمة، وضعف المناعة واضطرابات الجسم الأخرى. السيطرة على البروتين يمكن أن تقلل من عبء التمثيل الغذائي الكلى وتأخير تطور المرض. ولكن يمكن عدم كفاية البروتين أثقل نقص بروتينات الدم، لذلك المرضى فعلا بحاجة اتخاذ السليم بروتين عالي الجودة مثل هذه الأسماك، واللحوم الخالية من الدهن، البيض الأبيض وهلم جرا، والتي يمكن أن تدعم الأحماض الأمينية الضرورية لجسم الإنسان ولن يسبب الكلى عبء التمثيل الغذائي.
حتى مرضى مرض الكلى المزمن يحتاج أقل ولكن ذات جودة عالية البروتين. إلا يجب أن يكون البروتين محدود، وينبغي أيضا أن يتم تخفيض بعض المواد، مثل:
1. انخفاض استهلاك الملح: مرضى مرض الكلى المزمن الذين يتناولون الكثير من الملح هي يعانون مخاطر عالية من تعرضه لهجوم من ارتفاع ضغط الدم وذمة بسبب احتباس الماء والصوديوم.
2. انخفاض استهلاك الدهون: جوهر مرض الكلى المزمن هو تصلب وعائي، إلا أن ارتفاع نسبة تناول الدهون يمكن أن تتراكم في الأوعية الدموية تتصلب.
3. تناول البوتاسيوم منخفض: الكثير من البوتاسيوم في الدم هي الرصاص السهل أن أمراض القلب.
4. انخفاض كمية الفوسفور: phrosphorus عالية في الدم يمكن أن تؤثر على امتصاص الكالسيوم وتحفيز إفراز هرمون الغدة الدرقية، مما يؤدي إلى العديد من الأعراض مثل الحكة الجلدية، وأمراض العظام وهلم جرا.
على أمل أن المعلومات الواردة أعلاه يمكن أن تساعدك في حد ما، إذا كنت لا تزال لديك أسئلة أخرى أو بحاجة إلى أي مساعدة في علاج أمراض الكلى، انكم مدعوون الى الاتصال بالطبيب على الانترنت مباشرة أو ترك رسالة لنا، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق