احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

5 مراحل والكرياتينين مستوى من مرض الكلى المزمن


ما هي مراحل والكرياتينين مستوى مرض الكلى المزمن؟ في العيادة، وفقا لمستوى GFR، ويمكن تقسيم مرض الكلى المزمن إلى خمس مراحل، كل مرحلة يكون المقابل مستوى الكرياتينين. في ما يلي، وسوف أعطيك بعض التفاصيل حول هذا الموضوع.
مرض الكلى المزمن هو اضطراب الكلى مع عملية التنمية طويلة. وهي مقسمة إلى 5 مراحل وفقا لGFR (معدل الترشيح الكبيبي) التي يمكن أن تساعد لتعكس مدى تقدم ومشكلة في الكلى.
5 مراحل من مرض الكلى المزمن
CKD المرحلة 1: في CKD المرحلة 1، GFR ليس أقل من 90 مل / دقيقة / 1.73m2 والكلى وظيفة أمر طبيعي، ولكن هناك أدلة أخرى من أمراض الكلى.
وتتميز مرحلة CKD 2 من GFR 60-89 مل / دقيقة / 1.73m2 وأقل ما يقال لحد من وظيفة الكلى: CKD المرحلة 2. في كثير من المرحلة 2 CKD الحالات، لا يوجد أي أعراض واضحة أو فقط ارتفاع ضغط الدم.
مرحلة CKD 3: في مرحلة CKD 3، GFR هو 30-59 مل / دقيقة / 1.73m2. مختلف المضايقات الجسدية تبدأ في الظهور في هذه المرحلة.
CKD المرحلة 4: هناك انخفاض شديد في معدل الترشيح الكبيبي (15-29 مل / دقيقة / 1.73m2) عندما تقدم مرض الكلى المزمن لتنظيم 4. في هذه المرحلة، واقترح المرضى عادة للتحضير لغسيل الكلى أو زرع الكلى.
CKD المرحلة 5: مرحلة CKD 5 أو إنهاء الفشل الكلوي المرحلة (الداء الكلوي بمراحله الأخيرة) يتم تشخيص عندما يقلل GFR أن تكون أقل من 15. غسيل الكلى أو عادة هناك حاجة إلى زرع الكلى لسلامة الحياة.
مستوى الكرياتينين المقابلة من خمس مراحل
المرحلة 1 مستوى الكرياتينين هو أقل من 1.5 ملغ / ديسيلتر
المرحلة 2 مستوى الكرياتينين هو أعلى من 1.5 ملغ / دل وأقل من 2.0 ملغ / ديسيلتر
المرحلة 3 مستوى الكرياتينين هو أعلى من 2.0ml / دل وأقل من 5.0mg / ديسيلتر
المرحلة 4 مستوى الكرياتينين هو أعلى من 5.0ml / دل وأقل من 8.0 ملغ / ديسيلتر
المرحلة 5 مستوى الكرياتينين هو أعلى من 8.0 ملغ / ديسيلتر
إذا كنت تريد أن تعرف أي مرحلة أنت في الآن، يمكنك إجراء تشخيص الخام وفقا لتلك القاعدة. بحاجة إلى أي مساعدة، فقط اتصل الطبيب موقعنا على الانترنت، ونحن سوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدتك.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق